بوغالي يجتمع بممثلي الصحافة الوطنية قبيل المؤتمر 17 لاتحاد مجالس دول التعاون الإسلامي

نور
2023-01-09T14:11:08+01:00
الأخبار
نور9 يناير 202338 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بوغالي يجتمع بممثلي الصحافة الوطنية قبيل المؤتمر 17 لاتحاد مجالس دول التعاون الإسلامي

رئيس المجلس يدعو الإعلاميين إلى المساهمة في الترويج لمخرجات المؤتمر 17 لاتحاد مجالس دول التعاون الإسلامي

شدد السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين 9 جانفي 2023 على أهمية دور وسائل الإعلام باعتبارها سلطة رابعة، في الترويج لمختلف الرسائل والمخرجات التي ستنبثق عن المؤتمر الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي سينعقد بالجزائر أواخر الشهر الجاري، وذلك من أجل إيصالها بأوسع شكل إلى مختلف البلدان الإسلامية.

وفي كلمة له خلال لقاء جمعه بمقر المجلس مع مسؤولين وممثلين عن عدد من الوسائل الإعلامية الوطنية الخاصة، أكد السيد بوغالي أن هذا المؤتمر يأتي تكريسا لاستعادة الجزائر لمكانتها الطبيعية ودورها الريادي والمحوري، إفريقيا وعربيا وإسلاميا وفي مختلف الفضاءات خاصة بعد نجاح استضافتها للقمة العربية. مذكرا في ذات السياق أن الجزائر لم تشهد حدثا برلمانيا دوليا في مثل هذا المستوى منذ 2004 تاريخ استضافتها للمؤتمر 27 للاتحاد البرلماني الإفريقي.

وبالمناسبة أعرب رئيس المجلس عن يقينه بأن الصحافة الوطنية ستساهم في إثراء مضامين هذا المؤتمر وما سيناقشه من مسائل تهم العالم الإسلامي خاصة وأنه يرفع شعار تحديات العصرنة والتنمية، ولكونه ينعقد أيضا في ظرف دقيق على الصعيدين الإسلامي والدولي، تميزه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مقدسات المسلمين في فلسطين، ومحاولات الكيان الصهيوني لتهويد القدس الشريف وتغييب القضية الفلسطينية عن الواجهة.

وعقب ذلك، فسح المجال للمستشار الديبلوماسي لرئيس المجلس ومنسق البرلمان سعادة السفير إسماعيل شرقي وكذا المستشار الإعلامي لرئيس المجلس السيد عبد الملك قرين من أجل تقديم مزيد من التوضيحات حول الترتيبات المتخذة لإنجاح هذا الموعد الهام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.