مساعد وزير الخارجية الأمريكية يتوجه للإمارات وقطر لبحث أمن الطاقة

Ibtihel Laouar12 يناير 2023آخر تحديث :
مساعد وزير الخارجية الأمريكية يتوجه للإمارات وقطر لبحث أمن الطاقة

يتوجه مساعد وزير الخارجية الأمريكية لمكتب موارد الطاقة، جيفري بيات، إلى الإمارات وقطر اليوم الخميس، في زيارة تستمر حتى 16 يناير لبحث الجهود المبذولة لتعزيز أمن الطاقة وخاصة فيما يتعلق الأمر بدعم أوكرانيا.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية الإلكتروني، أن المسئول الأمريكي سيناقش أيضا تعزيز انتقال الطاقة النظيفة في الفترة التي تسبق الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

وأثناء وجوده في أبو ظبي، سيشارك مساعد وزير الخارجية في جمعية الوكالة الدولية للطاقة المتجددة كرئيس لوفد الولايات المتحدة، وسيشارك أيضا في منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي.

كما سيعقد بيات اجتماعات ثنائية مع المسؤولين الإماراتيين وقادة القطاع الخاص والمسؤولين الزائرين من الدول الأعضاء في جمعية الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأثناء وجوده في الدوحة، سيلتقي بيات بمسؤولين حكوميين قطريين وشركات أمريكية وقادة في قطاع الطاقة لتعزيز العلاقات الثنائية والتجارية في مجال الطاقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل