حفيد مانديلا يوجه رسالة شكر إلى الجزائر و الرئيس تبون

نور
2023-01-13T11:32:32+01:00
غير مصنف
نور13 يناير 202363 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حفيد مانديلا يوجه رسالة شكر  إلى الجزائر و الرئيس تبون

وجه زويليفليل مانديلا، حفيد زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا رسالة شكر و عرفات للجزائر و للرئيس تبون بمناسبة تدشين ملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

و جاء في نص الرسالة : ” ملعب نيو نيلسون مانديلا هو رمز للعلاقة العميقة الجذور بين جنوب إفريقيا والجزائر.

الجزائر العاصمة ، 12 يناير 2023: تشرفنا بحضور حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها الجزائر.

نشكر الرئيس عبد المجيد تبون ، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية ، وحكومة وشعب الجزائر على افتتاح ملعب نيلسون مانديلا الجديد ، ونتمنى لهم التوفيق في البطولة (CHAN2023).

هذا تذكير في الوقت المناسب بالاحترام الكبير الذي يحظى به الرئيس نيلسون روليهلاهلا مانديلا في الجزائر والقارة الأفريقية والعالم.

واعتبر الجزائر موطنه الثاني وموطن جميع الثوار في القارة الأفريقية. يجب أن نحترم هذه البادرة من الجزائر من خلال الاستمرار في النضال من أجل إفريقيا موحدة وعالم أفضل.

لم يتلق الرئيس مانديلا تدريبًا عسكريًا في الجزائر فحسب ، بل أعاد من خلال القيام بذلك تحديد مسار نضالنا ضد نظام الفصل العنصري الذي أدى إلى تغيير التكتيكات من السلبية إلى الكفاح المسلح ، وفي النهاية عجلنا في تحقيق اختراق ديمقراطي في عام 1994.

نحيي الجزائر قيادة وشعبا ونشكرهم على مساهمتهم في حريتنا وتضامنهم المستمر في القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية وخاصة دعم النضال الفلسطيني وحق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

نتمنى التوفيق للجزائر لكأس الأمم الأفريقية 2023 وندعو حكومة جمهورية جنوب إفريقيا إلى الرد بالمثل بتكريم أيقونات النضال الجزائري والأفريقي ضد الاحتلال الاستعماري.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.