وزير الصحة يستقبل حــفــيد نيلـــسون مانديــــــلا

عمار
2023-01-14T16:10:43+01:00
الأخبار
عمار14 يناير 202366 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الصحة يستقبل حــفــيد نيلـــسون مانديــــــلا

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، صبيحة اليوم السبت بمقر الوزارة حفيد الزعيم نيلسون مانديلا، زويليفيل مانديلا مرفوقا بعقيلته رابيا مانديلا، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

في مستهل اللقاء، استعرض الوزير المواضيع التي تطرق لها الطرفان و التي تخص التعاون بين البلدين، خاصة في مجال تطوير التجهيزات الطبية و صيانة العتاد الطبي و تسيير و مناجمنت المستشفيات، حيث ثمن تجربة دولة جنوب إفريقيا في هذا المجال.

من جهته، أعرب مانديلا عن تشرفه بالحضور إلى الجزائر ممثلا لعائلة مانديلا، حيث صرح أنّ جده كان يعتبر الجزائر بلده الثاني، و الأهم من ذلك أن الجزائر وطن لكافة الثوار في القارة الافريقية.

و ذكر بزيارة نيلسون مانديلا إلى الجزائر سنة 1962 لمساندة الكفاح من أجل التحرير و كذا بناء وحدة الدول الافريقية.

كما تطرق مانديلا إلى الدعم التام و المستمر الذي قدمته الجزائر و أنها كانت في طليعة الدول التي وقفت مع جنوب إفريقيا إبان كفاحها ضد السياسة العنصرية للأبارتيد إلى أن تحقق التحرير و استمرار تقديم الدعم لها بعد الاستقلال.

من خلال حديثه أيضا، أبرز حفيد الزعيم الافريقي امتنانه الدائم و كافة أبناء الشعب الجنوب إفريقي لهذه العلاقة التي تربطهم بالجزائر. و أن حضوره فرصة ثمينة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، أبدى مانديلا سعادته بلقاء رئيس الجمهورية الجزائرية و الوزير الأول. كما ثمن لقائه اليوم بوزير الصحة، حيث تناول الطرفان المسائل المشتركة بين البلدين في مجال التعاون الثنائي، كما ركّزا على المجالات ذات الاهتمام المشترك في المؤسسات القارية و الدولية، على غرار البرلمان الإفريقي و الاتحاد الإفريقي، و كذا النظر في مجالات الاهتمام المشترك التي يمكن تعزيزها و الدعم و تبادل الخبرات والتعاون مع الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.