وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية

عمار
2023-01-18T11:14:21+01:00
الأخبار
عمار18 يناير 202359 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية

في إطار سلسة اللقاءات الدورية مع الشركاء الاجتماعيين، و عملا بمبدأ الحوار و التشاور لتحسين وضعية القطاع و مهنييه، استقبل السيّد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عشية يوم أمس الثلاثاء 17 جانفي 2023 بمقر الوزارة، أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية برئاسة السيّد كسار عياش، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

إستهل السيّد الوزير هذا اللقاء بالتأكيد على أن هذا الإجتماع يحمل طابعا تشاوريا، الهدف منه فتح المجال للنقاش و الحوار وكذا إيجاد حلول لجملة المشاكل مع الأخذ بعين الإعتبار جميع الإقتراحات لتوفير الجو الملائم لكل المستخدمي الصحة بمختلف اسلاكهم ، بما فيهم الأسلاك المشتركة للعمل في أريحية تامة خلال تأدية واجبهم المهني.

و شدّد السيّد الوزير خلال حديثه مع أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية، على أهمية فتح فضاء للحوار قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة، من خلال توفير الظروف اللازمة لمستخدمي القطاع للوصول إلى الأهداف المسطّرة من قبل الوصاية و هي تطوير و عصرنة قطاع الصحة .

وفي ذات السيّاق، أبرز السيّد الوزير النقاط المشتركة بين الوصاية و الشركاء الاجتماعيين وهي خدمة المريض، حيث رحّب السيّد الوزير بكل الإقتراحات المقدّمة من قبلهم، كما جدّد الأستاذ عبد الحق سايحي، عزمه و التزامه لإيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كل مهنيي الصحة.

ومن جهتهم، عرض أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية جملة من المطالب التي تهمهم باعتبارها نقابة فتية، حديثة النشأة، اهمها:

النظام التعويضي ، إعادة النظر في منحة خطر العدوى بحكم الاحتكاك المباشر مع السلك الطبي في المؤسسات الاستشفائية، مراجعة منحة التعويض عن المناوبة الإدارية، إعادة الاعتبار للتقنيين الإداريين كالمهندسين في الإعلام الآلي وغيرهم، نظرا للدور الكبير و الهام الذي تلعبه هذه الفئة خاصة في ظل الاستراتيجية الجديدة للوزارة التي تعتمد على الرقمنة كركيزة أساسية لتطوير وعصرنة القطاع.

وخلال حديثه، نوّه السيّد كسار عياش بالجهود المبذولة من طرف السيّد الوزير خاصة من خلال إعادة فتح أبواب الحوار، كما أكد إستعداد نقابته للمساهمة في جميع الجهود الكفيلة للنهوض بالقطاع في جو مناسب يقوم على الحوار و التشاور .

وقد إستمع السيّد الوزير للإنشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل إهتمام، وجدّد دعمه لمطالبهم مبرزا ايضا الدور الذي يلعبه السلك التقني لعصرنة قطاع الصحة مع تمكينه من مزاولة عمله في أحسن الظروف .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.