عبــدلي : كل منـح المتقاعـدين سترفع إلى 15 ألف دينار جزائري

عمار
2023-01-18T11:19:16+01:00
الأخبارالإقتصادعاجل
عمار18 يناير 202358 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
عبــدلي : كل منـح المتقاعـدين سترفع إلى 15 ألف دينار جزائري

كشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد جعفر عبدلي، عن تفاصيل الزيادات في المعاشات ومنحة التقاعد التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح عبدلي في تصريحات لقناة الشروق نيوز اليوم الاربعاء، أن الاجراء يخص المتقاعدين الذين لديهم معاش ضعيف، وهو اجراء استثنائي ولا علاقة له مع تثمين المعاشات كل شهر ماي من كل سنة، مؤمدا ان اجراء الزيادات هو اجراء استثنائي وتثمين المعاشات شيئ آخر وهو اجراء عادي مؤسس ومنظم.

وقال عبدلي إن الفئات التي ستستفيد  من زيادات في معاشات التقاعد يفوق عددهم مليونين و900 ألف بأثر مالي يفوق 147 مليار دينار، وبالنسبة للصندوق الوطني للتقاعد سيفوق عدد المستفيدين منه قد يفوق عددهم مليونين و600 ألف بالتقريب.

“كل منح المتقاعدين سترفع إلى 15 ألف دينار جزائري، مشيرا إلى الفرق بين المنحة والمعاش، فالمنحة حسب المسؤول يستفيد منها المتقاعد الذي لم تتجاوز سنوات عمله 15 سنة، وهذه الفئة لم يكن لديها حد أدنى للمنح، موضحا أن المتقاعد الذي كان يحصل على منحة تقدر بـ 3000 دج أو 4000 دج سترفع منحته إلى 15 ألف دج بداية من جانفي.

أما الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين، فأكد عبدلي أنها سترتفع هي الاخرى إلى 20 ألف دج، موضحا أن المتقاعد الذي يستفيد من 16 ألف سيتقاضى 20 ألف دج بداية من جانفي.

وستمس الزيادات معاشات المتقاعدين الذين يتقاضون ما بين 20 ألف دينار إلى 50 ألف دج، حيث ستتراوح قيمة الزيادة ما بين 2000 إلى 4000 دينار جزائري، وستدخل حيز التنفيذ بداية من شهر مارس المقبل وبأثر رجعي، حسب ما أكده عبدلي.

من جانب آخر، أكد المتحدث أن عملية تصفيات ملفات المتقاعدين في مدة أقل من 15 يوم، وأقصاها شهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.