50 مؤسسة مختصة في الطبعة السادسة لمعرض وهران الدولي للفلاحة

عمار
2023-01-18T16:11:27+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار18 يناير 202342 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
50 مؤسسة مختصة في الطبعة السادسة لمعرض وهران الدولي للفلاحة

إنطلقت اليوم الأربعاء بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” لوهران فعاليات الطبعة السادسة لمعرض وهران الدولي للفلاحة (أغريبو اكسبو 2023) بمشاركة 50 مؤسسة مختصة في الأنشطة والصناعات ذات الصلة بالقطاع.

ويشارك في هذه التظاهرة الموجهة للمهنيين على وجه الخصوص مؤسسات وطنية متخصصة من القطاعين العمومي والخاص وكذا من تونس وليبيا وفرنسا لتقديم منتجاتها كالآلات والعتاد الفلاحي وأجهزة الري والأسمدة, إضافة إلى مؤسسات مالية وأخرى مختصة في التغليف, وفقا لما صرح به سليم رابية مدير مؤسسة الاتصال لتنظيم المعارض “انكوب” المنظمة للحدث.

وتهدف هذه الطبعة التي تدوم أربعة أيام إلى إبراز المؤهلات الاقتصادية للجزائر في مجال الفلاحة ومساعدة المهنيين على تحديد فرص الاستثمار وتبادل الخبرات, إضافة إلى تمكين المشاركين الوطنيين والأجانب من عرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم وإبراز أحدث التكنولوجيات في المجال الفلاحي والاطلاع على السوق المحلية وإمكانيات السوق العالمية.

وإستنادا للأمينة العامة للصالون, عيوني إكرام, فقد تم برمجة خلال هذا الصالون, الذي يقام بعد توقف لسنتين بسبب جائحة كورونا, مداخلات لخبراء وباحثين جزائريين حول عدة مواضيع ذات أهمية مثل الأمن الغذائي وتنمية إنتاج اللحوم البيضاء والحمراء وكيفية معالجة آثار الانحباس الحراري وتراجع التساقطات المطرية.

من جهته نوه الأمين العام للمنظمة الوطنية للفلاحة و الأمن الغذائي, بوخالفة لعلى, بأهمية تنظيم تظاهرات اقتصادية متخصصة مثل معرض وهران الدولي للفلاحة خاصة من خلال جمعه للمهنيين والمؤسسات المتخصصة والخبراء بما يسمح لهم بتبادل الخبرات و التجارب و بحث إمكانيات التعاون و التكامل بينهم بما يخدم الاقتصاد الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.