رزيق: الجزائر على استعداد لإقامة علاقات تجارية واستثمارية قوية مع موريتانيا

مسعود زراڨنية
2023-01-20T16:01:47+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية20 يناير 202366 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
رزيق: الجزائر على استعداد لإقامة علاقات تجارية واستثمارية قوية مع موريتانيا

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، على استعداد الجزائر لإقامة علاقات تجارية واستثمارية قوية مع موريتانيا والتي تليق بمقام العلاقة الأخوية القائمة بين البلدين.
وشدد رزيق، عقب مباحثات له مع الرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، بقصر الرئاسة بنواكشوط، على عزم البلدين إقامة علاقة شراكة قائمة على الأخوة والمحبة وبما يعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.


وذكر، أن العلاقات الجزائرية-الموريتانية تسير في الطريق الصحيح للوصول إلى الأهداف التي سطرت من طرف الرئيسين والحكومتين الجزائرية والموريتانية.


وأشار رزيق، إلى أن معرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط تشارك فيه أكثر من 170 مؤسسة جزائرية حكومية وخاصة في مختلف القطاعات، والتي تتمثل في قطاعات الصناعة الغذائية، الخدمات، الهندسة الميكانيكية، صناعة الصلب والحديد والمعادن، وكذا الطاقة والكيمياء والبتروكيمياء والصناعات الكهربائية والالكترونية.

للإشارة، فإن معرض المنتجات الجزائرية بنواكشط، سيمتد إلى غاية 24 جانقي الحالي، والذي يهدف إلى التعريف بالمنتجات الجزائرية ذات الجودة العالية بمختلف قطاعاتها الاقتصادية وكذا الترويج لها في هذا البلد الشقيق. كما يشكل فرصة سانحة للشركات الجزائرية لإقامة وربط شراكات مثمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.