إبـــرام عــــدة اتفاقيات تعـــاون فـــي معرض وهــران الدولي للفلاحة

عمار
2023-01-21T15:12:26+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار21 يناير 202365 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
إبـــرام عــــدة اتفاقيات تعـــاون فـــي معرض وهــران الدولي للفلاحة

شهد معرض وهران الدولي للفلاحة (أقريبرو- إكسبو-2023) في طبعته السادسة الذي اختتمت فعالياته اليوم السبت بعاصمة غرب البلاد إبرام عدة اتفاقيات تعاون بين المشاركين, حسبما علم لدى الأمينة العامة للتظاهرة عيوني إكرام.

وأوضح ذات المصدر أنه تم على هامش هذه الطبعة إبرام اتفاقيات تعاون ثنائية بين العديد من المؤسسات المشاركة في المعرض بهدف تبادل الخبرات وإقتناء منتجات وإستعمال حلول تكنولوجية.

وقد أبرمت في هذا الصدد اتفاقية تعاون بين فرع مجمع سوناطراك للإنتاج الفلاحي والمؤسسة الخاصة “البركة غرين فود” المتخصصة في إنتاج البيوت البلاستيكية من أجل دراسة إمكانية استغلال تلك البيوت في المزارع التي يشرف عليها الفرع المذكور بالوطن.

وقد استقطبت هذه التظاهرة الإقتصادية التي نظمتها على مدار أربعة أيام مؤسسة الاتصال لتنظيم المعارض “انكوب” بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” لوهران زهاء 8 آلاف زائر من المهنيين والمهتمين بعالم الفلاحة, وفق ما أبرزته عيوني إكرام.

للتذكير فقد شهد هذا المعرض الدولي مشاركة 50 مؤسسة من الجزائر و تونس و ليبيا و فرنسا متخصصة في العديد من الصناعات والخدمات المرتبطة بقطاع الفلاحة على غرار العتاد الفلاحي وتربية الحيوانات وأجهزة الري وإنتاج الأسمدة وأخرى مختصة في مجال التغليف.

ويرمي هذا الحدث إلى إبراز المؤهلات الاقتصادية للجزائر في مجال الفلاحة ومساعدة المهنيين على تحديد فرص الاستثمار وتبادل الخبرات, إضافة إلى تمكين المشاركين الوطنيين والأجانب من عرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم وإبراز أحدث التكنولوجيات في المجال الفلاحي والاطلاع على السوق المحلية وإمكانيات السوق العالمية.

وقد قدمت خلال هذه التظاهرة مداخلات لخبراء وباحثين جزائريين حول عدة مواضيع مثل الأمن الغذائي وتنمية إنتاج اللحوم البيضاء والحمراء وكيفية معالجة آثار الانحباس الحراري وتراجع التساقطات المطرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.