وزارة العدل: ورشة تدريبية للقضاة في الولايات المتحدة

مسعود زراڨنية
2023-01-23T07:14:51+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية23 يناير 202361 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزارة العدل: ورشة تدريبية للقضاة في الولايات المتحدة


كشفت وزارة العدل في بيان لها عن برنامج العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة من 22 إلى 26 جانفي الجاري.

* أولا: في إطار التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية:

– سيشارك (30) قاضيا من المكلفين بالقضايا التجارية والجزائية التي لها صلة بالملكية الفكرية في ورشة حول “حقوق الملكية الفكرية”، من 23 إلى 25 جانفي 2023، بألكسندريا، مدينة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
ستتيح هذه الورشة للقضاة الجزائريين لقاء نظرائهم الأمريكيين ومشاركتهم الممارسات الجيدة في معالجة قضايا الملكية الفكرية، ومناقشة التشـريع المتعلق بحقوق المؤلف، قضايا القرصنة، بروتوكول مدريد حقوق براءة الاختراع والعلامات، التسوية القضائية الجزائية والمدنية وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

* ثانيا: في إطار التعاون مع مركز البحوث القانونية و القضائية:

– سيشارك (48) قاضيا في ندوة بحثية عن بعد، حول “آليات إجراء المصالحة ودورها في تسوية منازعات العمل الفردية” يوم 24 جانفي 2023.

تهدف هذه الندوة إلى مناقشة أحكام المصالحة واختصاص مكاتب المصالحة ودورها في حل المنازعات التي تثور بين العمال وأصحاب العمل من جهة، وتسليط الضوء على أهم الإشكالات التي تثيرها محاضر الصلح وعدم الصلح أمام القاضي الاجتماعي وكيفية معالجتها من اجل توحيد الرؤى والمساهمة من خلال المناقشات في تقدير مدى فعالية إجراء المصالحة كإجراء أولي وقيد على رفع الدعوى، وكل ذلك من اجل ضمان فعالية وتوحيد العمل القضائي وانتظامه من جهة أخرى.

* ثالثا: في إطار التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الجزائر (HCR):

– سيشارك 30 قاضيا في ورشة تكوينية حول “حقوق اللاجئين”، يومي 23 و24 جانفي 2023، بالمدرسة العليا للقضاء.

تهدف هذه الورشة إلى التعريف بمهمة المفوضية وعملها بالجزائر وكذا تعزيز القدرات في مجال القانون الدولي للاجئين وتطبيقه العملي ونشر الوعي بشأن حقوق وإلتزامات وإحتياجات اللاجئين وطالبي اللجوء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.