المجلس الوطني لعمادة الصيادلة ينظيم اللقاءات الدولية التاسعة للصيدلة هذا الإثنين بالعاصمة.

مسعود زراڨنية
2023-01-23T07:21:32+01:00
الأخبارصحة
مسعود زراڨنية23 يناير 202350 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
المجلس الوطني لعمادة الصيادلة ينظيم اللقاءات الدولية التاسعة للصيدلة هذا الإثنين بالعاصمة.

سيتم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تنظيم اللقاءات الدولية التاسعة للصيدلة التي ستكون فرصة لتجسيد التوأمة بين عمادات صيادلة الجزائر وكوت ديفوار، حسب ما أعلنه بيان للمنظمين.

ووفقا لذات المصدر, فان هذه اللقاءات ينظمها الفرع النظامي الجهوي للصيادلة بالجزائر العاصمة, تحت رعاية وزيري الصناعة الصيدلانية والصحة وتحت إشراف المجلس الوطني لعمادة الصيادلة .

و ستكون هذه اللقاءات الدولية التاسعة للصيدلة بالجزائر, يضيف البيان, “فرصة لتجسيد التوأمة بين عمادات صيادلة الجزائر وكوت ديفوار وكذا لعقد دورة للعمادة المشتركة لصيادلة إفريقيا بمشاركة 12 دولة”.

كما سيكون هذا الحدث, الذي ينظم تحت شعار “مسؤوليات وتحولات الممارسة الصيدلانية”, فرصة لأصحاب المهنة من أجل تأكيد الدور الذي يضطلع المجلس دوما لتأديته الا وهو دور المستشار الطبيعي للسلطات العمومية بغية السير الحسن للإصلاحات الضرورية التي تحتاجها منظومتنا الصحية”.

ومن حيث المشاركة, ستشهد هذه الطبعة الجديدة للقاءات الدولية للصيدلة مشاركة السلطات الصحية والمنظمات المهنية والنقابية وعمادات من افريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية الى جانب خبراء جزائريين وأجانب و مهنيين من قطاع الصحة والصناعة الصيدلانية, وذلك بحضور ما لا يقل عن 1500 صيدلي عن جميع فئات الممارسة, يضيف البيان.

من جهة اخرى, ستسمح هذه اللقاءات بالتطرق الى عدة اسئلة تتمثل في “كيف يتم بدء الانتقال إلى صيدلية الغد ؟ وما هي أفضل التطورات في الممارسات الصيدلانية عبر العالم التي يمكن للجزائر أن تستلهم منها؟ وما هي الحلول لحل اشكاليات الوصول إلى المواد الصيدلانية والآليات الطبية؟ و اين نحن من مسار رقمنة الخدمات في الصيدليات؟”, حسب البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.