جلسات وطنية حول تطوير الصّناعات التّحويلية للجلود والنسيج أواخر جانفي

مسعود زراڨنية28 يناير 2023آخر تحديث :
جلسات وطنية حول تطوير الصّناعات التّحويلية للجلود والنسيج أواخر جانفي

تنظم وزارة الصناعة جلسات وطنية حول واقع وآفاق تطوير الصّناعات التّحويلية للجلود والنسيج في الجزائر، يومي 30 و31 جانفي 2023، بقصر الثّقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، يشارك في أشغالها أبرز المتعاملين على الساحة الوطنية في النسيج والجلود، بالإضافة الى ممثلي كل القطاعات الوزارية والهيئات المعنية وخبراء في التنمية الصناعية.

ويأتي تنظيم هذه الجلسات الختامية،بعد سلسلة من اللقاءات المحليّة التي عقدتها اللّجنة الوطنية الاستراتيجية المتعددة القطاعات الوزارية للنسيج والجلود، من أجل تحسيس المتعاملين على ضرورة الانخراط في مساعي الوزارة الهادفة الى تنظيم سلاسل القيمة لهذين الفرعين الصناعيين، وإعادة الاعتبار للمنتوج الوطني والرفع من تنافسيته وجودته بما يسمح من تلبية احتياجات السوق الوطنية وخلق الثروة والقيمة المضافة ومناصب العمل للشباب.

تشمل هذه الجلسات الوطنية ثلاث ورشات موضوعاتية لمناقشة مواضيع تتعلق بالمادة الأولية وآليات جمعها ومعالجتها وتعزيز تنافسية المنتوج الوطني وترقية جودته وحمايته وفقا للمواصفات المعمول بها، بالإضافة لدراسة كيفيات تكييف عروض التكوين المهني، وكذا ضبط الاستيراد وسبل التّصدير ورقابة الجودة وطرق معالجة ظاهرة السوق الموازي، على أن تكلل بجملة من التوصيات والمخرجات التي ستشكل المحاور الكبرى للاستراتيجية الوطنية للنهوض بهذين الفرعين الصناعيين الهامين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصناعة تشرف على معرض للمنتوج الوطني في صناعات النسيج والجلود ينظم على هامش هذه الجلسات، حيث سيشهد مشاركة أهم المؤسسات الوطنية في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل