مولوجي تبحث تعزيز الشراكة في مجال الثقافة والفنون مع السفيرة المصري

نور16 مارس 2023آخر تحديث :
مولوجي تبحث تعزيز الشراكة في مجال الثقافة والفنون مع السفيرة المصري

استقبلت اليَوم السّيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة “صُورية مُولوجي” سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، السيد “مُختار جَميل توفيق وريدة”.

واستعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر ومصر في مجال الثقاقة والفنون الموصوفة بالتاريخية والممتازة وآفاق تعزيزها، حيث أكّدت السيدة الوزيرة على أهمية التبادلات الثقافية مع مصر وضرورة تعزيزها وتطويرها، مشيرةً إلى أن الثّقافة هي القوة الناعمة للشعوب، داعيةً بالمناسبة إلى الانفتاح الثقافي بين الدول العربية.

وناقش الطرفان أوجه التعاون الأخرى المتعلقة بتبادل الخبرات وتعزيز الإطار القانوني الذي يحكم التعاون بين البلدين في مجال الثقافة والفنون، خاصةً من خلال إعادة إطلاق بعض الفعاليات والمهرجانات العربية والاقليمية ووضع سبل لاشراك الفنانين والمثقفين الجزائريين والمصريين فيها.

من جهته، نوّه السفير المصري بالحركة الثقافية التي تشهدها الجزائر، مثمّنا كل المجهودات التي تقوم بها وزارة الثقافة والفنون، كما أعلن عن رغبته في تعزيز وتوسيع علاقات التعاون بين الجزائر وبلاده في المجال الثقافي وإقامة شراكة متبادلة المنفعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل