البرلمان الجزائري يشارك في المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا-إفريقيا”

نور17 مارس 2023آخر تحديث :
البرلمان الجزائري يشارك في المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا-إفريقيا”

يشارك البرلماني بغرفتيه في المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا-إفريقيا في عالم متعدد الأقطاب”، المنظم من طرف مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لفيدرالية روسيا بالعاصمة موسكو يومي 19 و 20 مارس، حسب ما أفاد به، يوم الخميس، بيان لمجلس الأمة.

و تجري أشغال هذا المؤتمر –مثلما أوضحه البيان– ضمن أربع موائد مستديرة يناقش المشاركون من خلالها المواضيع التالية: “الدعم البرلماني للتعاون في مجال العلوم والتربية”, “الإجابة البرلمانية للتحديات الاقتصادية الراهنة”, “الأمن غير المجزئ : فرص ومساهمات البرلمانات”, وموضوع “الاستعمار الغربي الجديد: كيف نمنع التاريخ من تكرار نفسه”.

و سيكون البرلمان الجزائري ممثلا في أشغال هذا المحفل البرلماني الدولي, من قبل نائب رئيس مجلس الأمة, رئيس الوفد, حمود عبد الناصر, نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني, أحسن هاني, رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي بمجلس الأمة, عفيف سنوسة, ورئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني, براهيم صيدلي.

كما يضم الوفد أيضا –يضيف المصدر ذاته– النائب ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية-الروسية بالمجلس الشعبي الوطني, عبد السلام باشاغا, وعضوي مجلس الأمة, محمد رباح ومحمد بوكرو, بالإضافة إلى النائبين بالمجلس الشعبي الوطني, سميرة برهوم وسفيان فايد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل