بــداري يبحث مع السفير السعودي سبل تقويـة التعاون الثنائي

عمار20 مارس 2023آخر تحديث :
بــداري يبحث مع السفير السعودي سبل تقويـة التعاون الثنائي

استقبل السيد كمال بداري، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين 20 مارس 2023، بمقر الوزارة، سعادة سفير المملكة العربية السعودية في الجزائر الدكتور عبد الله بن ناصر البصيري
تمحورت المحادثات بين الطرفين حول تعزيز سبل التعاون و تبادل الخبرات و البعثات العلمية و الأكاديمية بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها بالمملكةالعربية السعودية.
حيث أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد كمال بداري استعداده لتكثيف التعاون وتقوية التعاون الثنائي بين البلدين، بالتوأمة بين المؤسسات الجامعية الجزائرية والجامعات السعودية، كما دعا إلى فتح فروع لجامعات سعودية بالجزائر.
من جانبه هنأ سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، السيد الوزير بمناسبة تجديد السيد الرئيس الثقة في شخصه، وأكد على نوعية العلاقات المميزة بين الجزائر و المملكة العربية السعودية، واصفا إياها بالأخوية و الإستراتيجية، كما أشاد بدور رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في تعزيز و تنمية التعاون بين البلدين.
كما أبدى (سعادة السفير السعودي )رغبته في تجديد بروتوكول التعاون بين البلدين و إتفاقيات أخرى خارج البروتوكول، خاصة وأن عدد الطلبة السعوديين المسجلين هذه السنة بالمؤسسات الجامعية الجزائرية يبلغ 27طالبا.
وتم أيضا في هذا اللقاء مناقشة تصور لألية من شأنها تسريع توثيق الشهادات لصالح الطلبة السعوديين المتخرجين أو أصحاب الشهادات الجزائريين المتوجهيين للملكة للعمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل