تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-سويسرا

عمار27 مارس 2023آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-سويسرا

تم اليوم الاثنين بالمجلس الشعبي الوطني, تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- سويسرا, وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل الديبلوماسية البرلمانية بين البلدين.

وأشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني, منذر بودن, على مراسم التنصيب, بحضور ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, سعد الله كحال, وكذا سفير سويسرا بالجزائر, بيار اييف فوكس.

وفي مستهل كلمته بالمناسبة, استعرض السيد بودن “عمق العلاقات التاريخية بين الجزائر وسويسرا”, التي تتسم –مثلما قال– ب”الجودة والامتيازية منذ فترة حرب التحرير الوطني, هذه الأخيرة التي شهدت تعاطف ودعم سويسرا التي ساهمت وبشكل فعال في توفير الشروط الملائمة لإجراء مفاوضات إيفيان بين الحكومة المؤقتة الجزائرية والفرنسية, التي تعتبر نقطة تحول حاسمة في تاريخ بلادنا”.

في هذا الصدد, ثمن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني “استراتيجية حكومة سويسرا الفيديرالية في الفترة الممتدة من 2021 إلى 2024 إزاء منطقتي الشرق الأوسط و إفريقيا لتجسيد برنامج تعاون شامل في مجالات السلم والأمن وحقوق الإنسان والهجرة والتنمية المستدامة والصحة”, منوها ب”المساندة المتبادلة للترشيحات الدولية على مستوى الهيئات والمنظمات الدولية”.

من جهته, نوه سفير سويسرا “بعمق العلاقات التاريخية بين الجزائر وسويسرا”, مؤكدا على أهمية “العمل من أجل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة لما يعود بالمنفعة على الشعبين الصديقين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل