وزارة البيئة تطلق حملة تحسيسية ضد التبذير الغذائي خلال شهر رمضان

نور29 مارس 2023آخر تحديث :
وزارة البيئة تطلق حملة تحسيسية ضد التبذير الغذائي خلال شهر رمضان

تزامنا وشهر رمضان الفضيل، أشرفت وزيرة البيئة و الطاقة المتجددة فازية دحلب رفقة القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية و رئيس المجلس الأعلى للشباب ، وكذا ممثلين عن المرصد الوطني للمجتمع المدني على إطلاق الحملة الوطنية التحسيسية ضد التبذير الغذائي ونشر ثقافة الاستهلاك العقلاني، تحت شعار “كول…وماتبذرش”.

الحملة التي ستمس جميع ولايات الوطن ستعرف نشاطات تحسيسية لفائدة المواطنين من خلال مديريات البيئة ودور البيئة عبر عديد ولايات الوطن، حيث تم تجنيد المؤسسات تحت وصاية الوزارة على غرار المعهد الوطني للتكوينات البيئية و الوكالة الوطنية للنفايات ، بالشراكة مع الكشافة الإسلامية الجزائرية والمجتمع المدني.

دحلب وخلال كلمة لها بالمناسبة صرحت أن الحملة تأتي فــي إطار تجسيد استراتيجية الحكومة الداعية إلى أهمية انتهاج شراكة فعالة ومثمرة مع كل الفاعلين، واستمرارً للمجهودات الميدانية التي تقوم بها وزارة البيئة والطاقات المتجددة على مستوى التراب الوطني، مضيفة أنها تهدف للتقليل من تبذير الطعام، وهذا يدخل ضمن مكافحة الآثار السلبية الناجمة عن التغيرات المناخية، كما تهدف إلى مجابهة ما نواجه من تحديات قضايا المياه وترشيد استهلاك الطاقة، بتعزيز التغيير الإيجابي نحو سلوكيات سليمة تخدم بيئتنا، و هذا لا يكون الا بمساهمة فعالة للمواطن في تسيير نمط حياته، بطريقة تتلاءم و التحديات الكبرى التي يواجهها العالم ، و هذا يترجم المواطنة الحقيقية التي تبنى عليها دولة المؤسسات القوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل