وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين

نور30 مارس 2023آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس 30 مارس 2023، بمقر الوزارة، رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، السيد رحمون زرقون.
تم خلال اللقاء، الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة، التطرق الى عدة محاور منها سبل تعزيز فرص الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، على غرار مشروع البرنامج الوطني 000 15 ميغاوات، ومشاركة القطاع الخاص والمستثمرين المحليين في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الجزائر.
وأشار الوزير، بهذه المناسبة، بأن القطاع يسعى إلى تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بإشراك كل الفاعلين الاقتصاديين، داخل الوطن وخارجه، بهدف تشجيع وتعزيز تطوير الصناعة المحلية وترقية المحتوى المحلي، كما دعا الوزير الشركات المحلية، عمومية كانت ام خاصة، الى المشاركة الفعلية في مشاريع الطاقات المتجددة، مما سيسمح بتشجيع وترقية وتعزيز النسيج الصناعي وخلق فرص عمل في هذا المجال.
كما أكد على استعداد القطاع لمرافقة والتكفل بانشغالات المتعاملين الصناعيين وخلق بيئة استثمارية جذابة، بهدف زيادة حصة الطاقات النظيفة في مزيج الطاقة الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل