انتخاب سيد احمد العسري رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة

نور31 مارس 2023آخر تحديث :
انتخاب سيد احمد العسري رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة

انتخب سيد احمد العسري رئيسا جديدا ، خلال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة امس الخميس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية ( الجزائر العاصمة).

وصوت على الرئيس وقائمته -المتكونة من 12 عضوا وآخر إضافي حسب ما تنص عليه قوانين الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة- 28 عضوا بنعم وواحد (لا) وهذا من مجموع 33 عضوا شاركوا في التصويت، منهم 29 لهم الحق في التصويت.

وهكذا يعود العسري للإشراف على تسيير الاتحادية الجزائرية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما كان قد ترأسها خلال العهدة 2008- 2012 ، خلفا لسليمان معاشو الذي رفضت الجمعية العامة المصادقة على الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2022 خلال الجمعية العامة العادية المنعقدة في 11 مارس الماضي.

وصرح العسري: ” أولا أشكر أعضاء الجمعية العامة الذين منحوني مرة أخرى الثقة لرئاسة الاتحادية التي أعرفها جيد ، حيث قمت بتسييرها خلال العهدة البرالمبية ( 2008- 2012) مؤكدا انه “ورث وضعية صعبة في الاتحادية” وهو ما يجعل مهمته الجديدة “عسيرة أيضا حتى نهاية العهدة الاولمبية”.

مهمة المكتب الفيدرالي الجديد تبدأ رسميا بعد عملية تسليم المهام مع الرئيس السابق للهيئة الفيدرالية وتتبع بعد ذلك بلقاء الرئيس الجديد وفريقه خلال الأسبوع الموالي لتوزيع المهام والشروع في المهام الموكلة إليهم وبالأخص مواصلة تحضيرات الرياضيين الدوليين للاستحقاقات المقبلة منها الألعاب البرالمبية ، المقررة بباريس – 2024 .

كما سيكون من الضروري مواصلة برمجة مختلف البطولات ونشاطات الاتحادية ، وبالموازاة مع ذلك عقد اجتماعات مع الفاعلين في رياضيات ذوي الاحتياجات الخاصة، قصد إيجاد حلول للمشاكل العالقة.

تركيبة المكتب الفيدرالي الجديد للاتحادية الجزائرية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة:

الرئيس : سيد احمد العسري

الأعضاء:

فيصل شبيب ( نادي نسيرة نونو)، عبد القادر سلطاني ( رابطة برج بوعريريج)، لحلو اوقاسي ( رابطة بجاية)، بشير لشخب ( رابطة خنشلة)، مصطفى عبد الحفيظ قارة ( نادي نصر مستغانم)، ابو عادل نتاج ( نادي محمد بوضياف- وهران)، عبد العزي قضابي ( رابطة الجلفة)، قويدر رزاق ( رابطة بومرداس)، كمال بوصبع ( نادي انصار سطيف)، بنعطي ابو بكر ( نادي التمير عبد القادر)، رشيد توامي ( رابطة بشار) سيد احمد بن حلو ( رابطة مستغانم)

المستخلفون : خالد خزاني ( رابطة بسكرة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل