شباب بلوزداد يعزز صدارته للرابطة الأولى وشبيبة القبائل تفوز على هلال شغـوم العيد

عمار6 أبريل 2023آخر تحديث :
شباب بلوزداد يعزز صدارته للرابطة الأولى وشبيبة القبائل تفوز على هلال شغـوم العيد

عزز فريق شباب بلوزداد صدارته في بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس”, عقب فوزه سهرة أمس الأربعاء أمام ضيفه فريق شبيبة الساورة (2-0) بملعب 5 جويلية (الجزائر), في الوقت الذي أطاحت فيه شبيبة القبائل داخل قواعدها بهلال شلغوم العيد (1-0).

وتمكن الفريق العاصمي من ضمان الفوز أمام شبية الساورة بفضل ثنائية إيواوالا (د39) وبوقرة (د85).

وعقب هذه النتيجة, يرفع شباب بلوزداد رصيده في الريادة إلى النقطة ال43, في الوقت الذي تجمد فيه رصيد شبيبة الساورة في المركز السادس (29 نقطة) بمعية اتحاد الجزائر ”مؤقتا”.

وفي المقابلة الاخرى من برنامج الجولة ال21, جدد فريق شبيبة القبائل العهد مع الفوز بمناسبة استقباله لنادي هلال شلغوم العيد (1-0) متذيل البطولة. وجاء الهدف الوحيد في اللقاء خلال مجريات الشوط الثاني عبر اللاعب بوعالية (د71).

نقاط ثمينة بالنسبة لشبيبة القبائل في سباق البقاء ضمن الرابطة المحترفة الأولى, حيث تلتحق بنادي بارادو في الصف ال14 (17 نقطة).

وجرت الدفعة الأولى للجولة ال 21 للمنافسة المحلية يوم الجمعة الفارط أين حسم شباب قسنطينة قمة الشرق الجزائري لصالحه بعد فوزه الثمين على وفاق سطيف (2-0)

معززا بذلك مرتبته الثانية في الترتيب العام لبطولة الرابطة الاولى “موبيليس”, مستفيدا في نفس الوقت من تعادل مولودية الجزائر في الشلف (0-0).

الفوز سمح لأشبال المدرب الجديد, اليامين بوغرارة بتعزيز مركز الوصافة بمجموع 36 نقطة وراء الرائد شباب بلوزداد. أما الوفاق فقد خيب آمال أنصاره الحاضرين بقوة بملعب بن عبد المالك, حيث سجل أول هزيمة له منذ قدوم المدرب بلال دزيري,

حيث أضحى يحتل المركز الثالث بمجموع 32 نقطة.

و بملعب بومزراق بالشلف,انتهت القمة الثانية للجولة ال 21 بتعادل أبيض بين جمعية الشلف و مولودية الجزائر, لتحتفظ المولودية بالمركز الرابع (31 نقطة) و لقائين متأخرين بينما تقهقرت الجمعية للصف العاشر (26 نقطة) بدون أي لقاء متأخر ورفقة كل من نجم مقرة ومولودية وهران.

و انتهي “الداربي” الآخر بين ناديي بوابة الصحراء, نجم مقرة واتحاد بسكرة بفوز الفريق المحلي (2-1) بعد مباراة مثيرة. وأضحى ”النجم” يحتل المرتبة العاشرة ب 26 نقطة, بينما يتواجد ”الاتحاد” في الصف الثامن برصيد 27 نقطة بمعية مولودية البيض .

في المقابل استغل الصاعد الجديد, فريق مولودية البيض فرصة ثمينة لحصد كامل الزاد أمام أمل الاربعاء (3-1). اللقاء كان متكافئا حيث نجح في أغلب فتراته ليفوز بثلاثية جعلته يرتقي للصف الثامن (27 ن) بينما تزداد معاناة الأمل القابع في المركز ال13 بمجموع 25 نقطة.

وتجدر الاشارة في الاخير ان المقابلة الثامنة والاخيرة من برنامج الجولة ال21 من البطولة, بين اتحاد الجزائر و مولودية وهران , قد اجلت الى وقت لاحق بسبب مشاركة فريق اتحاد الجزائر في منافسة كاس الكونفدرالية الافريقية و التي فاز فيها يوم الاحد على نادي الاخضر الليبي بنتيجة (4-1) ونجح في اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور الربع نهائي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل