جامـع الجــزائـر : نشاطات جميع المرافق التي يضمّها الصرح الديني ستنطلق بعد استكمال توفير كل الشروط التقنية والأمنية واللوجستية

عمار9 أبريل 2023آخر تحديث :
جامـع الجــزائـر : نشاطات جميع المرافق التي يضمّها الصرح الديني ستنطلق بعد استكمال توفير كل الشروط التقنية والأمنية واللوجستية

سيتمّ توسيع نشاطات قاعة الصلاة بجامع الجزائر، إلى إقامة صلاة الجمعة، بعد استكمال رفع التّحفظات التقنية المسجّلة في مختلف المرافق، حسب ما أكده بيان رسمي.

ويستقبل جامع الجزائر العشرات من المصلّين بشكل يومي، لأداء الصلوات الخمس، حسب ما أكده البيان المنشور على الصفحة الرسمية للجامع في فيسبوك.

“ويمكن للمصلّين أن يقصدوا جامع الجزائر لأداء الصلوات مع عائلاتهم. إذ أن قاعة الصلاة المخصّصة للنساء مفتوحةٌ أيضا”، يذكّر البيان.

ولم يذكر البيان موعدا محدّدا لإقامة صلاة الجمعة في الجامع، لكنه أكد أن نشاطات جميع المرافق التي يضمّها هذا الصرح الديني، ستنطلق بعد “استكمال توفير كل الشروط التقنية والأمنية واللوجستية لافتتاحها”.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات مفادها أن جامع الجزائر سيفتح أبوابه أمام المصلّين لأداء صلاة الجمعة بداية من هذا الأسبوع. لكن عمادة الجامع لم تصدر أي بيان رسمي بهذا الخصوص.

وفيما ادّعت منشورات أن يوم الجمعة 7 أفريل الجاري، هو تاريخ السماح بإقامة صلاة الجمعة في الجامع. ذهبت صفحات أخرى إلى القول بأن افتتاح ثالث أكبر مساجد العالم أمام المصلّين سيكون في العشر الأواخر من رمضان.

غير أن هذه المنشورات تبقى مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة. طالما أنه لم يصدر أي تأكيد بهذا الخصوص، من أي من الجهات الرسمية في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل