بحث تطوير التعاون بين الجزائر و بريطانيا في مجـال الطاقات المتجـددة

عمار13 أبريل 2023آخر تحديث :
بحث تطوير التعاون بين الجزائر و بريطانيا في مجـال الطاقات المتجـددة

استعرض محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، نور الدين ياسع، مع سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر، شارون أن واردل، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، فرص تطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، حسبما جاء في بيان للمحافظة.

وأوضح البيان أن السفيرة واردل التي قامت بزيارة مجاملة لمحافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، تطرقت فيها إلى “فرص تطوير التعاون الجزائري-البريطاني في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية الذي اعتبرته خيارا صائبا ينبغي تعزيزه بالنظر إلى التحديات الاقتصادية والمناخية”.

من جانبه، استعرض السيد ياسع القدرات الكبيرة التي تزخر بها الجزائر في مجال الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر وكذا نبذة عن المحافظة ودورها في تحقيق انتقال طاقوي سلس في الجزائر.

كما تم التطرق للتعاون التقني والعلمي مع نظيرة المحافظة في بريطانيا في مجال تنمية الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية وتخزين الطاقة والتنقل النقي والمستدام والانفتاح على تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر على اعتبار الجزائر بلد منتج للغاز وله خبرة معتبرة في مجال تصنيع ونقل وتوزيع وتميع الغاز.

و أبدت السفيرة “استعدادها للعمل على ترقية التعاون التقني بين المحافظة والهيئات البريطانية في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية والهيدروجين النقي وكذا التكوين وبناء القدرات في اليات التمويل المبتكرة للمشاريع ذات الصلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل