أشبال الخضر يواجهون بوركينا فاسو تحضيرا لـ”الكان”

نور14 أبريل 2023آخر تحديث :
أشبال الخضر يواجهون بوركينا فاسو تحضيرا لـ”الكان”

يلاقي المنتخب الجزائري لكرة القدم لفئة أقل من 17 سنة, نظيره من بوركينا فاسو, يوم غد السبت (سا 00ر22) بالمركز الفني لسيدي موسى (الجزائر العاصمة) على هامش التربص التحضيري (12 إلى 19 أبريل) تحسبا للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم-2023 للفئة العمرية, المقررة بالجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو, حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) عبر موقعها الرسمي.

كما سيلاقي رفقاء اللاعب أنس عابد منتخب إفريقي آخر يوم الثلاثاء 18 أبريل في ختام هذا التربص التحضيري.

وباشر ”الخضر” هذا المعسكر التدريبي يوم الاثنين 12 أبريل بسيدي موسى بحضور 25 لاعبا وتحت تأطير المدرب الوطني أرزقي رمان.

وكتبت الهيئة الفدرالية في بيان لها: ” وكانت أول حصة تدريبية ليلا والتي اعتمد فيها رمان على التقوية العضلية قبل أن تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين للقيام بتمارين تحت تأطير المحضر البدني, حسان نوغي”.

قبل أن يضيف نفس المصدر: ” البعض منهم عمل في ورشة خاصة بالسرعة أما الباقي كان يعمل على التركيز. وفي ختام اليوم التحضيري, خاض اللاعبون بعض التمارين في نصف الملعب وبين ثلاثة لاعبين. وسيكون هذا التربص الأخير قبل انطلاق المنافسة والدخول في التحضيرات الأخيرة يوم 24 أبريل تحسبا للموعد القاري”.

وحل وفد منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم بالجزائر العاصمة صباح أمس الخميس, تحسبا للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم-2023 لأقل من 17 سنة, ليصبح أول منتخب يحل بالجزائر, في انتظار وصول بقية الفرق الـ11 المعنية بالمنافسة القارية خلال الأيام المقبلة, بالمدن الثلاثة التي ستحتضن الدورة : الجزائر, قسنطينة وعنابة.

وفي “كان-2023” يتواجد منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الثالثة, التي ستلعب بميدان 19 ماي 1956 بعنابة, رفقة الكاميرون (حامل اللقب) ومالي وجنوب السودان.

في حين, تتكون المجموعة الأولى, التي سيحتضن مبارياتها ملعب -نيلسون مانديلا- ببراقي (الجزائر العاصمة), من الجزائر (البلد المنظم), الصومال, السينغال والكونغو.

وتدشن الجزائر الدورة أمام الصومال في اللقاء الافتتاحي المقرر يوم السبت 29 أفريل (00ر20).

وفيما يخص المجموعة الثانية, التي سيحتضن ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة, فتضم كل من نيجيريا, المغرب, جنوب إفريقيا وزامبيا.

وسيمثل القارة الإفريقية المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في مونديال أقل من 17 سنة الذي كان مقررا بالبيرو (10 نوفمبر-2 ديسمبر 2022), إلا أن الاتحاد الدولي (فيفا) قرر سحب التنظيم من هذا البلد بسبب التأخر المسجل على مستوى المنشآت الرياضية سيما ملاعب كرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل