الدرك الوطني لولاية الجزائر يسطر مخططا أمنيا بمناسبة عيد الفطر المبارك

عمار20 أبريل 2023آخر تحديث :
الدرك الوطني لولاية الجزائر يسطر مخططا أمنيا بمناسبة عيد الفطر المبارك

سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، بمناسبة عيد الفطر المبارك، مخططا أمنيا محكما لضمان الأمن والسكينة والسيولة المرورية، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات السلك الأمني.

وأوضح نفس المصدر أن هذا المخطط الأمني يرتكز على “تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية عبر مختلف الأماكن وكذا المحاور الرئيسية الواقعة في نطاق اختصاصه الإقليمي من خلال مضاعفة نقاط المراقبة والتفتيش وتكثيف الدوريات وكذا الحواجز الأمنية الثابتة والمتنقلة عبر الطرق السريعة أو المحاور الرئيسية والثانوية بهدف ضمان سيولة مرورية مع التدخل الفوري لفك الاختناقات عند الاقتضاء”.

وفي هذا الإطار، تدعو المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر السائقين إلى “التحلي بأكبر قدر ممكن من الحيطة والحذر عبر الطرقات مع احترام قانون المرور والالتزام بقواعد السياقة السليمة الكفيلة بحمايتهم”.

كما تذكر بأنها تضع تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر المجاني (10-55) الذي يبقى في الخدمة على مدار 24/24 ساعة للتبليغ عن أي طارئ لطلب النجدة أو التدخل بالإضافة إلى موقع “طريقي” لطلب أي معلومة حول شبكة الطرقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل