ياسين وليد مُمثلا لرئيس الجمهورية في القمة السادسة لتحول إفريقيا

نور27 أبريل 2023آخر تحديث :
ياسين وليد مُمثلا لرئيس الجمهورية في القمة السادسة لتحول إفريقيا

ممثلاً للسيد رئيس الجمهورية، يشارك السيد ياسين وليد، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، في القمة السادسة لتحول إفريقيا (Transform Africa Summit)، المنعقدة في مدينة فيكتوريا فالس في زيمبابوي من 26 إلى 28 أفريل 2023.

حيث يشارك في هذا الحدث العديد من القادة الأفارقة وكذا العديد من الوزراء المكلفين بالاقتصاد الرقمي والشركات الناشئة.ويهدف هذا الملتقى، الذي تم تنظيمه من طرف مبادرة Smart Africa Alliance بالتعاون مع دولة زيمبابوي، إلى مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بالتحديات التي تواجه القارة الإفريقية في مجال الابتكار والمجال الرقمي والاتصال.
وفي هذا الإطار، قام السيد ياسين وليد بالعديد من المداخلات التي ثمن فيها جهود الجزائر في دعم الابتكار والنُخب المُبدعة، من خلال السياسات العامة الرامية إلى الاعتماد على اقتصاد مبني على المعرفة، والقوانين والتشريعات التي سنتها الجزائر لصالح الشركات الناشئة والمشاريع المُبتكرة منذ سنة 2020، فضلا عن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الإفريقي إفريقي في هذا المجال.

وقد كان للسيد الوزير العديد من اللقاءات مع نظراءه من الدول الإفريقية، والذين عبروا فيها عن أهمية الجزائر في هذا المجال، مؤكدين على ضرورة تنفيذ إعلان الجزائر حول المؤسسات الناشئة، المنبثق عن المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة المنعقد في الجزائر خلال شهر ديسمبر 2022.

وللإشارة فإن القمة تنعقد تحت شعار “الاتصال والابتكار والتحول”، وتهدف إلى تمكين الدول الأعضاء من أن تصبح ذات اقتصادات ذكية أكثر تنافسية ومرونة وانفتاحا وابتكارا، وتجمع قادة عالميين وإقليميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، بهدف إرساء ديناميكية لتسريع الثورة الرقمية الجارية في إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل