افتتاح “كان” الناشئين بملعب نيلسون مانديلا

مسعود زراڨنية29 أبريل 2023آخر تحديث :
افتتاح “كان” الناشئين بملعب نيلسون مانديلا

انطلقت مساء اليوم السبت الطبعة الرابعة عشرة من كأس إفريقيا لكرة القدم، للفئة العمرية أقل من 17 سنة، والتي تستضيفها الجزائر منذ 29 أفريل وحتى 19 مايو 2023. افتتح الحفل في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت الجزائر العاصمة، على ملعب نيلسون مانديلا، وحضره جماهير كبيرة.

واستمر الحفل لمدة ربع ساعة، حيث بدأ بعزف النشيد الوطني، تلاه فقرة فنية للفنان الجزائري جميل غويلي، المعروف بـ”جام”، الذي قدم أغانٍ بطابع إفريقي. وشهد الحفل أيضًا مشاركة منظم الموسيقى المعروف “راندال”، الذي قدم فقرات موسيقية مصحوبة برقصات كوريغرافية وألعاب ضوئية.

وحضر الحفل الرسمي وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد، ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بما في ذلك الأمين العام موسينغو فيرون أومبا.

وسيتم إقامة المباريات الرسمية في ثلاث مدن جزائرية، وهي العاصمة (ملعب نيلسون مانديلا)، وقسنطينة (ملعب الشهيد حملاوي)، وعنابة (ملعب 19 مايو 1956).

وتعتبر هذه المنافسة الثانية التي تستضيفها الجزائر في عام 2023، بعد تنظيمها لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين في بداية العام الحالي.

افتتاح “كان” الناشئين بملعب نيلسون مانديلا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل