وزارة الصحة : أسبوع تحسيسي وتوعوي حول مخاطر الإدمان على المخدرات

Berkane Mohamed Nadir29 أبريل 2023آخر تحديث :
وزارة الصحة : أسبوع تحسيسي وتوعوي حول مخاطر الإدمان على المخدرات

وزارة الصحة : أسبوع تحسيسي وتوعوي حول مخاطر الإدمان على المخدراتفي إطار السياسة الوقائية للحكومة التي تنتهجها للحفاظ على صحة المجتمع و خاصة كل الافات المتعلقة بالمخدرات ،فان وزارة الصحة و حرصا منها للحد من ظاهرة الإدمان ومعالجة ضحاياها ، قررت الوزارة تنظيم أسبوع تحسيسي وتوعوي حول مخاطر إدمان المخدرات وتناول الأقراص المهلوسة وما شابه ذلك من السموم التي تشكل خطرا كبيرا على صحة الأشخاص، سيما الشباب.

الأسبوع التحسيسي التوعوي حول مخاطر الإدمان يتم تنظيمه من 30 افريل إلى 6 ماي 2023 عبر كامل التراب الوطني ويكون موجها لكل المجتمع ، وبصفة خاصة الشباب والأولياء.

يتم أثناء هذه الفعالية التحسيسية تنظيم أبواب مفتوحة في المراكز العلاجية عبر كامل التراب الوطني، كما يقوم المهنيون في ميدان معالجة الإدمان ومهنيو الصحة العمومية بصفة عامة بتعبئة عامة لتنظيم خرجات ميدانية تهدف إلى إيصال الرسالة الصحية والوقائية لأكبر عدد من أفراد المجتمع.

جدير للإشارة أن قطاع الصحة يعمل بلا هوادة ، طيلة أيام السنة، بمجهود متواصل ومتجدد للحد من ظاهرة الإدمان، عبر سياسة وطنية ترتكز على شقين أساسيين :- الوقاية من المواد الادمانية خاصة في الوسط المدرسي – توفير العلاج للاشخاصالمدمنين لمن رغب في ذلكومن أجل تجسيد السياسة الوطنية لمكافحة آفات الإدمان والحد من آثارها.

تم تعزيز قطاع الصحة بفتح 46 مركز وسيط حيث يوجد تقريبا مركز في كل ولاية لعلاج الإدمان عبر الوطن و هذه المراكز توفر علاجًا خارجيا. كما تمتلك المنظومة الصحية الوطنية 6 مصالح أو وحدات استشفائية في بعض المدن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل