سايحي يترأس أشغال الدورة الطارئة غير العادية  لمجلس وزراء الصحة العرب

نور1 مايو 2023آخر تحديث :
سايحي يترأس أشغال الدورة الطارئة غير العادية  لمجلس وزراء الصحة العرب

ترأس وزير الصحة عبد الحق سايحي  اليوم الإثنين الفاتح من ماي أشغال الدورة الطارئة غير العادية  لمجلس وزراء الصحة العرب عبر تقنية التحاور المرئي عن بعد ، وخصصت هذه الدورة  لمناقشة الأوضاع الصحية والإنسانية  الخطيرة جراء  التصعيد العنيف الذي تعرفه جمهورية السودان و الأزمة الراهنة التي يمر بها هذا البلد الشقيق.

و حضر الاجتماع السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية،الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان جمهورية مصر العربية ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب إضافة إلى الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والسادة أعضاء مجلس وزراء الصحة العرب.

وزير الصحة أكد في كلمته الافتتاحية على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم لجمهورية السودان الشقيقة في المجال الصحي و العمل على توفير احتياجات السكان لمجابهة الوضع الصحي المتدهور خاصة بعد مرور أسبوعين من  الاشتباكات، مؤكدا أن الجزائر  بصفتها الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ، و كذا  بصفتها الرئيس  الحالي لمجلس وزراء الصحة العرب ،تتابع ببالغ القلق التطورات الأخيرة الدائرة في جمهورية السودان . 

للتذكير فإن الدورة الطارئة جاءت استنادا لبيان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل