الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم يستقبل وفدا برلمانيا من بافاريا – ألمانيا

عمار4 مايو 2023آخر تحديث :
الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم يستقبل وفدا برلمانيا من بافاريا – ألمانيا

استقبل الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم، السيد عبد الكريم عويسي ، اليوم الخميس 3 ماي 2023 ، بمقر الوزارة ، وفدا برلمانيا من بافاريا – ألمانيا ، برئاسة رئيس الاتحاد المسيحي – الاجتماعي. في بافاريا، السيد توماس كروزر، وبحضور سعادة سفيرة ألمانيا لدى الجزائر.

واستعرض الطرفان، خلال هذا اللقاء، حالة علاقات التعاون الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة، ولا سيما الإجراءات المدرجة في إطار الشراكة الاستراتيجية الجزائرية الألمانية، وعبرا عن ارتياحهما للإجراءات التي تم تنفيذها مع الشريك الألماني في مجال الطاقة، ولا سيما في مجال الطاقات المتجددة ، والانتقال وكفاءة الطاقة.

كما ناقش الطرفان فرص الأعمال والاستثمار في قطاع الطاقة ، لا سيما في مجال المنبع البترولي والطاقات المتجددة والهيدروجين والتكوين وتحلية مياه البحر.

وفي هذا السياق، عرض الأمين العام مشروع إنشاء منشآت إنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 15000 ميغاوات ، تم إطلاق جزء منها (2000 ميغاوات) مؤخرًا من قبل مجموعة سونلغاز.

وأشار السيد الأمين العام إلى أهمية التعاون والشراكة بين الشركات الجزائرية والألمانية وعرض مشاريع الشراكة التي يمكن إبرامها في مجال الاهتمام المشترك بما في ذلك مجال تصنيع المعدات.

كما تم تقديم تفاصيل المجال المنجمي الجزائري للوفد الألماني وكذا الجوانب ذات الصلة بإمكانات الجزائر في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل