وزير المالية يستعرض آفاق التعاون الثنائي مع السفير الياباني بالجزائر

نور5 مايو 2023آخر تحديث :
وزير المالية يستعرض آفاق التعاون الثنائي مع السفير الياباني بالجزائر

استقبل وزير المالية, لعزيز فايد, أمس الخميس, سفير اليابان بالجزائر, أكيرا كونو, الذي استعرض معه  العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و اوضح ذات المصدر, ان هذا اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة, شكل فرصة “لاستعراض وضعية العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية, و كذا السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيزها”.

و تابع البيان , ان الجانبين اعربا بهذه المناسبة, عن “ارتياحهما” لتوقيع اتفاق عدم الازدواج الضريبي, بتاريخ 7 فبراير 2023, مؤكدين ان “دخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ سيسمح بترقية اكبر للاستثمارات اليابانية في الجزائر”.

كما اتفقا -تضيف الوزارة- على تكثيف التعاون بين البلدين في مجالات اخرى ذات الاهتمام المشترك و العمل بالتشاور من اجل تعزيز الترسانة القانونية المسيرة للتعاون الاقتصادي الثنائي, سيما في مجال الاستثمار, عبر ابرام اتفاق ثنائي حول الترقية و الحماية المتبادلة للاستثمارات.

و قد تطرق السيد فايد خلال هذا اللقاء, مع السفير الياباني الى “ورشة الاصلاحات التي باشرتها الجزائر بغية تحسين مناخ الاستثمار, سيما بعد المصادقة الاخيرة على قانون الاستثمار الجديد”.

من جانبه, نوه السفير الياباني بالجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية, معربا عن “الاهتمام الذي توليه عديد المؤسسات اليابانية بالسوق الجزائرية و امكانياتها”.

كما اشار الى “اهمية وجود اطار قانوني ثنائي مناسب للمستثمرين المحتملين”, معبرا عن “استعداد بلاده لإقامة تعاون مالي لمرافقة المشاريع الاستثمارية في الجزائر”.

و خلص ذات المصدر في الاخير, الى التأكيد بان الجانبين قد اتفقا على مواصلة “الحوار و المبادلات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك, التي تسمح بإقامة شراكة ذات فائدة متبادلة بين المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين”, و تجديد التأكيد على “ارادتهم في تعميق العلاقات الاقتصادية بين الجزائر و اليابان, و كذلك العمل معا على تحقيق افاق تعاون وثيق و مثمر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل