وزيــــر التجـارة : إطلاق استبيان لتحديد نوعية وكمية المواد المنتجة محليا

عمار6 مايو 2023آخر تحديث :
وزيــــر التجـارة : إطلاق استبيان لتحديد نوعية وكمية المواد المنتجة محليا

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أنه سيتم، غدا الأحد، إطلاق استبيان اقتصادي خاص بالمؤسسات الانتاجية المسجلة على مستوى المركز الوطني للسجل التجاري، بهدف تحديد نوعية وكمية المواد المنتجة محليا.

وأوضح الوزير خلال أشغال اللقاء الوطني لإطارات وزارة التجارة وترقية الصادرات أن هذا الاستبيان “يمس المؤسسات الإنتاجية المسجلة على مستوى المركز الوطني للسجل التجاري، المعنية بإجراءات الحماية لإجراء جرد شامل ودقيق لمعرفة من ينتج ماذا و بأي كمية”.

وستدوم مدة هذا الاستبيان 45 يوما، حيث سيتم تحديد نوعية وكمية المواد المنتجة محليا وكذا نوعية ونسب المواد المستوردة.

وتهدف العملية الى إعداد بطاقة مرقمنة حول القدرات الإنتاجية الحقيقية لكل المواد المنتجة محليا عبر كل ولايات الوطن، يقول الوزير، مضيفا أنه “سيعتمد عليها كآليات لتعزيز اتخاذ القرار للتحكم في الاستيراد والحصول على نظرة كاملة وحقيقية للنسب المكملة للإنتاج الوطني، بهدف ضمان حماية خاصة لكل شعبة دون خلق اختلالات في السوق الوطنية”.

وقال السيد زيتوني ان تنفيذ هذه الاستراتيجية “مرهون بمدى تعاون الجميع من أجل إعادة الاعتبار للقطاع وجعله في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها البلاد”، مؤكدا “حرصه شخصيا على متابعة تنفيذ هذه التعليمات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل