إستلام مرتقب لمشروع إعادة تهيئة تيلفريك قسنطينة مع نهاية السنة

عمار9 مايو 2023آخر تحديث :
إستلام مرتقب لمشروع إعادة تهيئة تيلفريك قسنطينة مع نهاية السنة

أكد وزير النقل، يوسف شرفة، يوم الثلاثاء أنه سيتم إستلام مشروع إعادة تهيئة المصعد الهوائي “تليفريك” لمدينة قسنطينة خلال نهاية السنة الجارية.

و أوضح الوزير, في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية قادته إلى عدد من المنشآت التابعة لقطاعه بقسنطينة, أنه “سيتم استلام مشروع إعادة تهيئة المصعد الهوائي لمدينة قسنطينة خلال نهاية السنة وذلك بعد بعث مرتقب لأشغال المشروع يونيو القادم”.

و أضاف الوزير أنه قد تم إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بإسناد هذا المشروع و تعيين المؤسسة الخاصة بإنجازه, مشددا على ضرورة عملها بنظام التناوب بثلاثة فرق للإسراع في استكمال المشروع في آجاله المحددة.

و أشار السيد شرفة إلى أن زيارته إلى ولاية قسنطينة تندرج أيضا في إطار التحضير لموسم الحج التي تتطلب تسخير الإمكانيات اللازمة لتمكين الحجاج من التوجه للبقاع المقدسة بكل أريحية خاصة و أن مطار محمد بوضياف بمدينة قسنطينة يعد وجهة لعديد حجاج من ولايات الوطن.

و قال الوزير بهذا الشأن أنه قد تم استحداث لجان مراقبة و مرافقة على مستوى المطارات تتكفل بتسهيل الإجراءات للحجاج وللجالية المقيمة في الخارج عبر مناطق العبور الجوية و البحرية.

و أضاف السيد شرفة أن الهدف الثاني من زيارته إلى قسنطينة يتعلق بالتحضير لموسم الاصطياف في ظل تعزيز الأسطول الجوي التابع للخطوط الجوية بكراء طائرات تعمل على خطوط الجوية الداخلية و الدولية.

و خلال زيارته للوحدة العملياتية لمؤسسة (سيترام) قسنطينة بحي زواغي سليمان, ذكر وزير النقل بالدور المحوري الذي يلعبه ترامواي قسنطينة في نقل المسافرين, مؤكدا على ضرورة دعم خطوط النقل بهذه الوسيلة وضمان صيانتها الدورية من طرف فرق صيانة مكونة من اليد العاملة الجزائرية و تعمل بالتنسيق مع الشريك الأجنبي المتخصص في الميترو، التلفريك أو الترامواي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل