عــون : يجب وضع مناطق النشاطات المنجزة حيز الخدمة بسرعة

عمار11 مايو 2023آخر تحديث :
 عــون : يجب وضع مناطق النشاطات المنجزة حيز الخدمة بسرعة

أعطى وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الخميس بالمسيلة تعليمات تقضي بالإسراع في وضع حيز الخدمة لمناطق النشاطات المنجزة.

واكد عون خلال تقديم عرض القطاع الصناعي بولاية المسيلة في اطار زيارة عمل وتفقد يقوم بها الى الولاية على ضرورة وضع “مناطق النشاطات المنجزة بسرعة حيز الخدمة وتحت تصرف المستثمرين وذلك تطبيقا لتعليمات الحكومة في هذاالخصوص”.

وشدد الوزير على أن ” استغلال هذه المناطق يتوجب أن يخضع لمعياري الحفاظ على البيئة والمحيط ” مشيرا الى ضرورة ” توجيه الاستثمارات نحو قطاعات استراتيجية تخدم الاقتصاد الوطني “.

وخلال تدشينه لوحدة انتاج الادوية ” بيوماد ديس ” التابعة للاستثمار الخاص الكائنة بالمنطقة الصناعية لعاصمة الحضنة شدد السيد عون على ضرورة تشجيع الاستثمار في المجال الصيدلاني بالمناطق الداخلية للبلاد وانشاء أقطاب متخصصة في صناعة الادوية بهذه المناطق .

وفي هذا المجال أكد عون بأن دائرته الوزارية ترافق كل المشاريع الاستثمارية وتتكفل بمرافقة المستثمرين لأجل تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

وتجدر الاشارة الى أن وحدة انتاج الادوية “بيوماد ديس” التي دشنها الوزير متخصصة في انتاج المضادات الحيوية والمكملات الغذائية يصل معدل انتاجها السنوي الى 1.7 مليون علبة وتشغل حاليا 50 عاملا وفق الشروحات المقدمة لوزير الصناعة والانتاج الصيدلاني .

ومن جهة اخرى قدرت عائدات التصدير بولاية المسيلة ب 57 مليون دولار تتمثل في منتوجات الجلود و شفرات التوربينات الغازية ومواد البناء حسبما قدم للوزير في عرض واقع قطاع الصناعة بولاية المسيلة .

ويواصل عون زيارة العمل والتفقد بمعاينة مشاريع استثمارية بينها المركب الصناعي للمقطورات والرافعات والهياكل المعدنية وتجهيزات وقطع غيار المركبات ببلدية مقرة ووحدة انتاج الجص ومشتقاته وصناعة لوحات الجص ببلدية الهامل جنوب المسيلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل