مرّاد: استحداث تقسيم إداري جديد في صلب اهتمامات السلطات العمومية

مسعود زراڨنية12 مايو 2023آخر تحديث :
مرّاد: استحداث تقسيم إداري جديد في صلب اهتمامات السلطات العمومية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، في لقاء جماهيري في الجلفة، يوم أمس الخميس، أن إنشاء تقسيم إداري جديد للبلاد يعدُّ من أولويات السلطات العامة.
وقال الوزير إنَّ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يعمل على تحسين العلاقة بين المواطن والإدارة من خلال هذا التقسيم الجديد. كما أشار إلى أنَّ الرئيس تبون يسعى إلى تحقيق التوازن بين الأقاليم لتحقيق التنمية المتوازنة في جميع أنحاء البلاد.
وأعلن الوزير أنَّ المخطط الوطني لتهيئة الأقاليم المحيط سيتم الإعلان عنه قريبًا، وسيتضمن مخططات وطنية ومحلية وبلدية.
كما أشاد الوزير بجهود الرئيس تبون في تحسين أوضاع المناطق الريفية عبر برنامج “مناطق الظل”. وأكد الوزير أنَّ برنامج التنمية في ولاية الجلفة يهدف إلى دفع عجلة التنمية في الولاية، وأن كل العمليات تتم بطريقة مشاركة بين المسؤولين والمجتمع المدني، وأن الحكومة ستعقد اجتماعها في ولاية الجلفة لضبط هذا البرنامج.
وقد أعرب سكان الجلفة عن شكرهم للرئيس تبون على تجاوبه السريع مع اهتماماتهم، وأعرب أعيان المنطقة والأسرة الثورية عن تقديرهم للوزير وللوفد المرافق له، الذي يزور الولاية حاليًا لتفقد المشاريع في مختلف القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل