ألمانيا تقدم معدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار يورو لأوكرانيا

نور
دولية
نور13 مايو 202322 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ألمانيا تقدم معدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار يورو لأوكرانيا

قال مدير مكتب الرئيس الأوكراني إن ألمانيا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2.7 مليار يورو (2.97 مليار دولار) لأوكرانيا تشمل 30 دبابة ‎ليوبارد.

وقال أندريه يرماك إن ‎برلين ستقدم أيضا أربعة أنظمة دفاع جوي ايريس-تي و20 ناقلة جنود مدرعة من طراز ماردر و200 طائرة مسيرة للاستطلاع و100 مركبة مدرعة وكمية كبيرة من الذخيرة.

وقال وزير الدفاع الألماني ، بوريس بيستوريوس، في بيان: «نريد جميعاً نهاية سريعة لهذه الحرب الوحشية التي تشنّها روسيا ضد الشعب الأوكراني، لكنها للأسف ليست في الأفق. ولهذا السبب ستقدم ألمانيا كل المساعدة الممكنة، طالما كان ذلك ضرورياً»، على حدّ تعبيره.

وتشمل دفعات الأسلحة الجاري الإعداد لها على وجه الخصوص 30 دبابة «ليوبارد» إضافية من طراز «Leopard-1 A5»، و20 مركبة مدرّعة جديدة من نوع «Marder»، وأكثر من مئة مركبة مدرّعة أخرى أصغر حجماً، و200 طائرة استطلاع من دون طيار، و4 أنظمة دفاع جوي جديدة من طراز «Iris T» ومنصات الإطلاق الخاصة بها، وصواريخ للدفاع الجوي و18 مدفع «هاوتزر» وذخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.