افتتاح الدورة السادسة لفريق العمل المشترك للتعاون الاقتصادي الجزائري البرتغالي

نور15 مايو 2023آخر تحديث :
افتتاح الدورة السادسة لفريق العمل المشترك للتعاون الاقتصادي الجزائري البرتغالي

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، مناصفة مع وزير الاقتصاد والبحر البرتغالي، أنطونيو كوستا سيلفا، هذا الاثنين 15 ماي 2023، بفندق الأوراسي، على افتتاح الدورة السادسة لفريق العمل المشترك للتعاون الاقتصادي الجزائري البرتغالي. ويندرج هذا اللقاء، في إطار تعزيز العلاقات التجارية وتطوير التعاون الاقتصادي بين الجزائر والبرتغال.

وفي كلمته الافتتاحية، أعرب وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، السيد علي عون، عن مدى تميز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وسبل تطويرها عبر تفعيل عمليات تعاون في المحاور الاستراتيجية الكبرى خاصة فيما تعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا الناشئة الى جانب الطاقات المتجددة والعديد من القطاعات الأخرى.

وأشار عون أيضا، إلى جملة الإصلاحات التي باشرت بها الحكومة من خلال قانون الاستثمار الجديد وما جاء به من مزايا و تسهيلات لإعادة بعث جهازها الاقتصادي وتكييفه تدريجياً مع الواقع الاقتصادي الحديث.

من جهته أعرب وزير الاقتصاد والبحر البرتغالي، عن أن هذه الدورة تعد فرصة ممتازة لمناقشة أجندة التعاون الثنائية، مؤكدا أن الجزائر شريك اقتصادي مهم ذو مصداقية كبيرة، وبلاده مستعدة في تفعيل سبل التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في مجال الطاقة المتجددة، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل