القنصل العام للجزائر بإسطنبول يستقبل الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى

عمار16 مايو 2023آخر تحديث :
القنصل العام للجزائر بإسطنبول يستقبل الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى

استقبل القنصل العام للجزائر بإسطنبول، مرايمي محمد، بمقر القنصلية العامة، فضيلة الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، عشية تنقله إلى الجزائر للمشاركة في الملتقى الدولي “فلسطين الأرض المقدسة – حتمية النصر بوعد الوحيين” الذي تنظمه الخلافة العامة للطريقة التيجانية، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، من 15 الى 18 ماي الجاري، بعين ماضي، بالأغواط.

و أعرب فضيلة الشيخ عكرمة صبري عن “بالغ سعادته بالدعوة الكريمة التي تلقاها لحضور هذا الحدث الهام وبزيارة الجزائر التي ما فتئت تبرهن في كل مرة عن تعلقها بقضية الأمة الأولى القضية الفلسطينية, ولا تألو جهدا في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم في مختلف المحافل الدولية.”

و في هذا الصدد, أشاد فضيلة الشيخ عكرمة صبري بالجهود النبيلة والمساعي الحميدة التي بذلها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لإعادة إحياء القضية الفلسطينية ولم الشمل الفلسطيني.

كما أثنى فضيلة الشيخ كثيرا على روح المحبة والإخاء وكذا الروابط الإنسانية العميقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والفلسطيني, التي تجلت أبهى صورها في الجهاد المبارك الذي خاضه الجزائريون خاصة في سبيل الدفاع عن القدس ومقدساتها, تحت قيادة العالم الجزائري الجليل أبي مدين شعيب الغوث دفين تلمسان, وما حظوا به من شرف عظيم نظير ذلك في أوقاف خلدت بإسمهم بالمدينة المقدسة, لتحفظ ذكراهم وجهادهم على مر العصور.

و في نهاية المقابلة, قام القنصل العام بتكريم الشيخ عكرمة صبري بهدية رمزية باسم القنصلية العامة الجزائرية بإسطنبول وباسم الجالية الجزائرية المقيمة في تركيا, نظير ما يقوم به دفاعا عن مدينة القدس الشريف ومقدسات الأمة في فلسطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل