تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الصحراوية الجزائرية

نور21 مايو 2023آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الصحراوية الجزائرية

حضر وفد المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الصحراوية، برئاسة السيد ميلود تيسوح، مساء أمس السبت 20 مايو 2023، بولاية آوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الصحراوية الجزائرية، على هامش الندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

وفي كلمة ألقاها رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الصحراوية الجزائرية، السيد البشير حلة اسماعيل، أشار إلى أواصر الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين، وإلى القواسم المشتركة في الدفاع عن القيم الإنسانية ومناصرة القضايا العادلة.

وأوضح السيد حلة بأن تنصيب مجموعة الصداقة يهدف إلى تعزيز جسور التواصل للتعريف بعدالة القضية الصحراوية في مختلف المنابر والمحافل الدولية، تبادل التجارب والتكوين في ميادين العمل البرلماني، والتنسيق والتشاور في المواقف من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، نقل رئيس الوفد وعي الجزائريين بما يتعرض له الشعب الصحراوي من اعتقالات وقمع وترهيب وتصعيد خطير بات يستنهض الضمير العالمي لينظر بإنصاف لمعاناة هذا الشعب والحقائق المؤلمة للوضع المزري الذي يعيشه.

كما اعتبر تيسوح هذه الخطوة محطة مهمة في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني وتأكيد لموقف الجزائر الثابت إزاء هذه القضية بما ينسجم مع الشرعية الدولية المجسدة في لوائح وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي تمنح الشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره.

وفي نفس السياق، حيا رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة المواقف التضامنية القوية والشجاعة للعديد من الناشطين والجمعيات الحقوقية والمنظمات الغير حكومية في كل بقاع العالم التي تندد بمعاناة الشعب الصحراوي وتفضح الممارسات اللاإنسانية والجرائم البشعة التي يتعرض لها في الأراضي المحتلة
وكان الوفد قد تابع، في وقت سابق، الاحتفالات الرسمية المخلدة لخمسينية تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وتابع العرض العسكري الخاص بهذه المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل