تطوير التعاون بين الجزائر والبرازيل في مجال الطاقـة والمتاجــم

عمار1 يونيو 2023آخر تحديث :
تطوير التعاون بين الجزائر والبرازيل في مجال الطاقـة والمتاجــم

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، الرئيس المدير العام لمجمع “فيغ”، هاري شميلزر جونيور، والذي تحادث معه حول فرص تعزيز التعاون بين شركات القطاع والمجمع البرازيلي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و جرى اللقاء بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك, ورئيس سلطة ضبط المحروقات واطارات من الوزارة, وذلك على هامش مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين “سوناطراك” ومجمع “فيغ” البرازيلي, التي أشرف عليها السيد عرقاب.

و رحب الطرفان بالمناسبة بنتائج زيارات مسؤولي “فيغ” إلى الجزائر والتبادلات العديدة مع شركات القطاع, والتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون مع سوناطراك”, حسب البيان.

و ركزت المناقشات على دراسة “الفرص الجديدة لتطوير علاقات التعاون وآفاقها بين شركات القطاع ومجمع فيغ في مجال الطاقة والمناجم”.

كما ناقش الطرفان, يضيف البيان, “مختلف المجالات التي تتاح فيها فرص لتطوير الشراكات وتبادل الخبرات وإيجاد حلول للاهتمامات المشتركة, ولاسيما فيما يتعلق بالطاقات المتجددة (طاقة الرياح), والتكوين ونقل التكنولوجيا”.

و بالمناسبة, عبر السيد شميلزر جونيور, عن تفاؤله بشأن تطوير شراكة مفيدة مع سوناطراك, معربا عن رغبة “فيغ” في تعزيز وجودها في الجزائر وإنشاء شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية.

و أشار البيان إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يندرج هذه في “إطار تعزيز علاقات التعاون الجزائرية البرازيلية في مجال الطاقة والمناجم, وكذا في أعقاب اللقاء الذي منحه وزير الطاقة والمناجم إلى مسؤولي فيغ في يوليو 2022”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل