مغادرة أول فوج من الحجاج من مطار وهران إلى البقاع المقدسة

عمار5 يونيو 2023آخر تحديث :
مغادرة أول فوج من الحجاج من مطار وهران إلى البقاع المقدسة

توجه أول فوج من حجاج ولايات غرب البلاد مساء يوم الأحد إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج للموسم 2023 ميلادي/1444 هجري، في أول رحلة انطلاقا من المطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران.

وضمت هذه الرحلة 302 حاجا وحاجة وذلك على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار المدينة المنورة فضلا عن عضوين من البعثة (مؤطر ومرشد ديني) اللذان سيتكفلان بمرافقة الحجاج طيلة فترة أداء هذه المناسك.

وقد جرت مراسم توديع هؤلاء الحجاج على مستوى المطار بحضور السلطات الولائية.

وقد اتخذ مطار وهران الدولي جملة من الإجراءات لضمان نقل الحجاج نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف على غرار تخصيص رواق للحجاج وتهيئة مختلف المرافق من نقطة الوصول إلى المحطة الجوية إلى غاية الركوب إلى الطائرة وتخصيص منطقة لمرافقي الحجاج، يشير لوأج مدير المطار بن شنين نجيب.

ومن مجمل الترتيبات أيضا تخصيص أروقة خضراء لضيوف الرحمان خاصة بالمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وتكثيف عدد شبابيك التسجيل وكذا توفير 9 حافلات لنقل الحجاج من قاعة الانتظار إلى الطائرة وحظيرة للسيارات تتسع ل 1.000 مركبة، وفق نفس المسؤول.

وللإشارة فقد تم برمجة 26 رحلة إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” للتكفل بنقل زهاء 8.375 حاج وحاجة من ولايات غرب الوطن.

وتتم 11 رحلة من بين مجموع 26 رحلة على متن الخطوط الجوية الجزائرية ، بينما تتم ال 15 الباقية مع الخطوط الجوية السعودية وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 23 جوان الجاري حيث يبلغ عدد الحجاج في كل رحلة حوالي 300 حاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل