توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و نظيرتها الأرجنتينية

نور5 يونيو 2023آخر تحديث :
توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و نظيرتها الأرجنتينية

تم التوقيع هذا الاثنين 05 جوان 2023 على مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية (ANPP) والإدارة الوطنية للأدوية والأغذية والتكنولوجيا الطبية الأرجنتينية (ANMAT )على هامش لقاء وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون ، مع وزيرة الصحة الأرجنتينية، الدكتورة كارلا فيزوتي،

و حسب بيان لوزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلانيي ، التوقيع تم بحضور وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية سيسيليا توديسكا بوكو وسعادة سفير جمهورية الأرجنتين لدى الجزائر السيد ماريانو سيمون بادروس.

وستسمح مذكرة التفاهم الموقعة بتبادل المعلومات و المعرفة و الخبرات فيما يتعلق بتسجيل المواد الصيدلانية و المصادقة على المستلزمات الطبية، مراقبة الجودة، إصدار الشهادات للممارسات الحسنة للتصنيع.

بالإضافة إلى أنها ستسمح بتعاون أفضل فيما يخص عنصر التكوين، وكذا تأهيل وتحسين الموارد البشرية، و ستعمل على تشجيع ومساندة الشراكة بين مختلف المنتجين الصيدلانيين ومن الاستفادة من الخبرة الارجنتينية في مجالات التكنولوجيا الحيوية والانتاج الصيدلاني.

وأفاد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن توقيع هذه المذكرة سيعطي دفعة جديدة للتعاون الجزائري الأرجنتيني في مجال صناعة الأدوية، مما يسمح بالارتقاء به إلى ذروة العلاقات الودية التاريخية بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل