أسعار النفط تتراجع عالميًا لليوم الثاني

نور7 يونيو 2023آخر تحديث :
مضخة نفط في ولاية تكساس الأمريكية بصورة من أرشيف رويترز.

تراجع سعر برميل النفط عالميًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 7 جوان (2023)، ليواصل تسجيل الخسائر لليوم الثاني على التوالي، وسط مخاوف من ركود اقتصادي عالمي قد يهدد الطلب على الخام، مما أدى إلى محو مكاسب الأسعار بعد تعهد السعودية ، أكبر مصدر للنفط الخام، بتقديم تخفيضات إضافية بمقدر بمليون برميل يوميًا خلال جويلية المقبل.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعات أسعار النفط الخام بنحو 13% خلال العام المقبل (2024)، وعززت تقديراتها لعام 2023، بعدما قرر تحالف أوبك+ تثبيت سياسة خفض الإمدادات، مع تعديل شهر الأساس الذي تُحسب من خلاله حصص إنتاج الأعضاء في التحالف بدءًا من (2024).

بحلول الساعة 06:52 صباحًا بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أوت 2023- بنحو 0.52%، إلى 75.89 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم جويلية 2023- بنسبة 0.53%، إلى 71.36 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان سعر برميل النفط عالميًا قد سجل خلال تعاملات أمس الثلاثاء 6 جوان، تراجعًا للمرة الأولى في 4 جلسات متتالية، متخليًا عن المكاسب التي حققها خلال التعاملات الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل