موجة الحرائق في غرب كندا تتوسع و تأتي على 4.4 مليون هكتار من الغابات

نور10 يونيو 2023آخر تحديث :
موجة الحرائق في غرب كندا تتوسع و تأتي على 4.4 مليون هكتار من الغابات

توسعت موجة حرائق الغابات في مقاطعة بريتش كولومبيا في غرب كندا، دون أن تفضي الجهود لإخمادها.

وذكرت سلطات مقاطعة كيبيك، الواقعة في شرق كندا، أنها ستبدأ جهودا للسيطرة على الحرائق التي تسببت في انتشار سحب الدخان عبر مدن أمريكا الشمالية، فيما أعربت السلطات الاتحادية عن قلقها من الخطر المحتمل للحرائق على البنية التحتية الحيوية.

وأفاد المركز الكندي لحرائق الغابات، في بيان، بأن كندا تشهد أسوأ بداية لموسم حرائق الغابات التي بلغ عددها 2392 حريقا حتى الآن هذا العام، حيث أتت النيران على 4.4 مليون هكتار (أكثر من عشرة ملايين فدان) فيما يقرب من 15 مثلا للمتوسط السنوي خلال العقد الماضي، لافتا إلى وجود 427 حريقا نشطا، منها 232 خارج نطاق السيطرة.

وقالت مايتي بلانشيت فيزينا وزيرة الغابات في /كيبيك/، في تصريحات، إنه مع وصول موارد إضافية، ستكون السلطات أكثر قدرة على السيطرة على الحرائق، مضيفة أن مئات من رجال الإطفاء من جميع أنحاء العالم وصلوا إلى كندا.

وأوضحت أن “مرحلة العدو السريع قد انتهت، نحن الآن في مرحلة الماراثون، لذا في الأيام والأسابيع المقبلة سنعمل على احتواء الحرائق النشطة للسيطرة عليها وإخمادها في نهاية المطاف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل