وزير الخارجية عطّاف يستقبل من طرف الرئيس الصربي

نور21 يونيو 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية عطّاف يستقبل من طرف الرئيس الصربي

استقبل وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، من قبل رئيس جمهورية صربيا، ألكسندر فوتشيتش، في إطار الجولة الأوروبية التي يقوم بها بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان للخارجية فإن الوزير أحمد عطاف نقل إلى الرئيس الصربي تحيات الرئيس عبد المجيد تبون، وجدد له الدعوة للقيام بزيارة إلى الجزائر من أجل العمل معاً لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الجزائرية-الصربية.

كما شكل اللقاء -يضيف البيان- فرصة للتأكيد على الإرادة السياسية القوية التي تحدو قائدي البلدين في الرقي بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى بما يعكس جودة ومتانة أواصر التعاون التاريخية بين البلدين التي تعود جذورها إلى أيام الثورة التحريرية المجيدة.

في هذا السياق، أعرب الرئيس ألكسندر فوتشيتش عن قبوله دعوة الرئيس تبون، مؤكدا عن تطلعه لتجسيدها قبل نهاية السنة الحالية وعن أمله في أن تدشن مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات بين الجزائر وصربيا.

ومن جانب آخر، أكدت المحادثات على تمسك البلدين بترسيخ التوافق في مواقفهما المبدئية المبنية على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقيم عدم الانحياز ازاء التوترات التي تشهدها العلاقات الدولية في المرحلة الراهنة، فضلا عن تبادل الدعم ازاء القضايا والمصالح الجوهرية التي تخص الجانبين في فضاءات انتمائهما.

وفي الختام، تم الاتفاق على البدء في التحضير لزيارة الرئيس ألكسندر فوتشيتش إلى الجزائر عبر عدة نشاطات وزارية، وعلى رأسها زيارة وزير الخارجية الصربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل