إعــادة تزكية الجزائر لنيابة رئاسة لجنة التدقيق للمنظمة العالمية للجمارك

عمار25 يونيو 2023آخر تحديث :
إعــادة تزكية الجزائر لنيابة رئاسة لجنة التدقيق للمنظمة العالمية للجمارك

تم خلال الدورة 141-142 للمنظمة العالمية للجمارك، المنظمة من 22 الى 24 جوان الجاري، إعادة تزكية الجزائر لنيابة رئاسة لجنة التدقيق للمنظمة، للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى العضوية بذات اللجنة، حسبما افاد به، اليوم الاحد، بيان للمديرية العامة للجمارك.

وجرت أشغال الدورة 141-142 للمنظمة العالمية للجمارك، ببروكسل (بلجيكا)، بمشاركة المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي، رفقة وفد من الإطارات المركزية، يضيف ذات المصدر.

كما أشار البيان ان الاجتماعات تناولت العديد من المحاور المهمة والتي تعنى بمخرجات مختلف أعمال هياكل المنظمة العالمية للجمارك، وكذا مختلف البرامج والنشاطات الجمركية والتي شاركت فيها بفعالية مصالح الجمارك الجزائرية.

كما تضمنت ذات الاجتماعات مناقشة عديد المواضيع التقنية فيما يخص النشاط الجمركي وآليات تعزيزه على المستوى الدولي.

وبالمناسبة قدم السيد خالدي تهانيه لكل من رئيس المنظمة والأمين العام الجديدين، اللذين تم انتخابهما خلال أشغال هذه الدورة، كما قدم تشكراته لرئيس المنظمة والأمين العام المنتهية عهدتهما “نظير مجهوداتهما في العكف على تكريس أطر التعاون الجمركي الدولي”، وفقا للبيان.

من جهة أخرى، تم تتويج الجمارك الجزائرية بالجائزة الأولى لأفضل صورة للجمارك عبر العالم لعام 2023 من طرف المنظمة العالمية للجمارك، خلال الدورة الخامسة عشر لمسابقة أفضل صورة للجمارك لذات المنظمة.

وأوضح المصدر، “صورة الجمارك الجزائرية والتي تحمل عنوان -على كل الجبهات- تحاكي تجند أعوان الجمارك الجزائرية لتأدية مهامهم عبر كامل ربوع الوطن بكل شجاعة، التزام وإخلاص في سبيل حماية وترقية الاقتصاد الوطني والتصدي ومكافحة كل أشكال الجريمة المنظمة بالتنسيق المحكم مع مختلف الأجهزة الأمنية المؤهلة”.

وسلم الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك، كونيو ميكوريا، الجائزة للمدير العام للجمارك الجزائرية فور إعلانه رسميا عن فوز الجزائر بالجائزة الأولى بعد عملية التصويت، وهذا من أصل 71 صورة شاركت من خلالها الدول الأعضاء في المنظمة لنيل الجائزة الأولى التي كانت من نصيب الجزائر لهذا العام.

كما تلا الأمين العام للمنظمة نص التعليق المدرج ضمن الصورة التي تقدمت بها الجمارك الجزائرية للمسابقة وهو كالتالي : “تنشط الجمارك الجزائرية في مساحة تبلغ 2.381.741 كيلومتر مربع، تغطي جميع أراضي الوطن مع حدود بحرية وبرية شاسعة، وتضاريس متميزة وصعبة للغاية في بعض الأحيان. يتكيف عناصر الجمارك الجزائرية مع التضاريس المختلفة والظروف المناخية، بحضورهم الدائم في كل شبر ليلا نهارا، لأداء مهامهم بشجاعة وتفانٍ، ولحماية وطنهم بالتعاون الوثيق مع المؤسسات المعنية المختلفة”.

وأوضح بيان الجمارك أن هذا الإنجاز المتميز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المشرفة التي أحرزتها الجمارك الجزائرية على الصعيد الدولي بمناسبة مشاركتها في مختلف المحافل الدولية، على غرار اعتماد عضويتها وإعادة تزكيتها لنيابة رئاسة لجنة التدقيق بالمنظمة العالمية للجمارك خلال أشغال هذه للدورة، بالاضافة لاعتماد بعنوان عام 2022، لإطارات مركزية للمديرية العامة للجمارك بصفتهم خبراء دوليين مكونين لدى المنظمة العالمية للجمارك في مختلف التخصصات، ناهيك عن التحاق إطار جمركي بكتابة الأمين العام للمنظمة والتي تشكل تمديدا للنشاط الجمركي لتعزيز نجاعته، لاسيما في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل