توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول

نور26 يونيو 2023آخر تحديث :
توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول

أشرف اليوم الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، رفقة الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” جمال عيسى اللوغاني، على مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك ومنظمة أوابك.

تنص مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بمقر المديرية العامة لسوناطراك، على تكثيف التعاون الفني في مجال التدريب، وتنظيم ندوات وورشات عمل، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات لفائدة دول أعضاء المنظمة.

وقد تم اختيار المعهد الجزائري للبترول من بين معاهد التدريب التابعة للدول الأعضاء الأخرى، وهذا إثر انعقاد الاجتماع التنسيقي التاسع لمسؤولي معاهد التدريب النفطية، الذي انعقد في سبتمبر 2021، حيث قدم خلاله المعهد الجزائري للبترول عرضا مفصلا حول نشاطاته وخبراته منذ 58 عاما من تأسيسه.

للتذكير، فقد تم تنظيم دورات تدريبية سنة 2022، من طرف المعهد الجزائري للبترول شملت أزيد من 100 متدرب من الدول الأعضاء خلال كل دورة.

وعلى هامش مراسم التوقيع، تم تنظيم حفل تسليم الجوائز للفائزين في المسابقة العلمية لسنة 2020، التي تنظمها منظمة الدول العربية المصدرة للبترول “أوابك”، بهدف تشجيع البحث العلمي والابتكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل