وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس غرفة الطاقة الأفريقية

عمار27 يونيو 2023آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس غرفة الطاقة الأفريقية

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، 27 جوان 2023، بمقر دائرته الوزارية، رئيس غرفة الطاقة الأفريقية (AEC)، السيد أن جي إيوك.

وركزت المحادثات على حالة علاقات التعاون بين غرفة الطاقة الأفريقية والجزائر في مجال الطاقة، فضلا عن سبل ووسائل تعزيزها وتطويرها.

وناقش الطرفان أيضا الخبرة التي يمكن للجزائر أن تقدمها إلى البلدان الأفريقية في مجال البحث واستكشاف المحروقات، وتطوير الحقول، وانتاج الكهرباء ونقلها، والطاقات المتجددة. وأكد الوزير استعداد الجزائر لمرافقة وتعزيز العلاقات مع البلدان الأفريقية من خلال التدريب ونقل درايتها وخبرتها في هذه المجالات.

كما رحب الطرفان أيضا بالجهود المشتركة والتعاون بين البلدان الأفريقية داخل أوبك، وكذلك في إطار المنظمة الأفريقية للبلدان المنتجة للنفط، ولا سيما انعقاد الطبعة الأولى لمنتدى مديري مؤسسات التكوين في مجال البترول والغاز للدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية المنتجة للبترول، بالمعهد الجزائري للبترول بولاية سكيكدة يومي 21 و22 جوان الفارط.

وشدد السيد أيوك على أهمية دعم الجزائر لأنشطة مختلف منظمات الطاقة في أفريقيا، ولا سيما التعاون مع القطاع الخاص الجزائري في مجال الطاقة وإمكانيات تقديم الخدمات إلى البلدان الأفريقية في هذا المجال. كما شكلت هذه المناسبة فرصة للسيد أيوك لتقديم دعوة لوزير الطاقة والمناجم للمشاركة في أسبوع الطاقة الأفريقي المقرر عقده في أكتوبر 2023 بكاب تاون، بجنوب إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل