اليونسكو تقبل اقتراح أمريكي بإعادة انضمام الولايات المتحدة للمنظمة

عمار1 يوليو 2023آخر تحديث :
اليونسكو تقبل اقتراح أمريكي بإعادة انضمام الولايات المتحدة للمنظمة

عقد أعضاء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) جلسة استثنائية للمؤتمر العام للمنظمة لنظر اقتراح أمريكي من شأنه أن يسمح للولايات المتحدة بإعادة الانضمام إلى المنظمة التي غادرتها عام 2011.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية يوم أمس الجمعة أنه في إطار سعي الولايات المتحدة للحصول على العضوية الكاملة في اليونسكو، أوضحت الولايات المتحدة التزامها بالتعددية والدبلوماسية بشأن القضايا الحاسمة مثل حماية الصحفيين وتوسيع الوصول إلى التعليم وتشكيل أفضل الممارسات بشأن التقنيات الجديدة والناشئة وحماية التراث الثقافي وقضايا أخرى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “إنني أشعر بالتشجيع والامتنان لأن الأعضاء وافقوا اليوم على اقتراحنا، والذي سيسمح للولايات المتحدة باتخاذ الخطوات الرسمية التالية نحو الانضمام الكامل إلى المنظمة”.

وأضاف “إن الرئيس الأمريكي قال مرارا إن الولايات المتحدة تصبح أقوى وأكثرأمانا وازدهارا عندما نتعامل مع بقية العالم وعندما نسعى إلى التعاون والشراكة، ومن خلال الانضمام إلى اليونسكو، ستعزز الولايات المتحدة تلك الرسالة وتستعيد ريادتنا في ساحة دولية حيوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل