الجزائر عضوا بالاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين

عمار10 يوليو 2023آخر تحديث :
الجزائر عضوا بالاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين

انضمت الجزائر، ممثلة بالمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، خلال أشغال مؤتمره الثامن والعشرين.
كشف المجلس، اليوم الاثنين، أنه تم الإعلان رسميا عن انضمام الجزائر للاتحاد، إلى جانب كل من الإمارات العربية المتحدة والطوغو وإمارة أندورا. المؤتمر العالمي الـ 28 للمهندسين المعماريين الذي نظمه الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين بعاصمة الدانمارك. واختتمت أشغاله أمس الأحد، بمشاركة 112 دولة.

وشارك أعضاء من المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين في أشغال الجمعية العامة للاتحاد الدولي للمعماريين ممثلين للجزائر.

وكان للوفد الجزائري، على هامش أشغال الجمعية العامة، اجتماعات ونقاشات مع الوفود المشاركة على غرار تونس، فلسطين، مصر والمملكة العربية السعودية.

وسمحت هذه اللقاءات، بتبادل وجهات النظر حول مهنة الهندسة المعمارية وكيفيات تطوير برامج التكوين وتبادل الخبرات وخلق فرص العمل. وسبل الرقي بالعلاقات المهنية دوليا وإقليميا.

ويعمل الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA)، وهو منظمة دولية غير حكومية مقرها في باريس ( فرنسا) تأسست في 1948. على توحيد المهندسين المعماريين والمساهمة في صياغة السياسات العامة في البناء والتنمية و تطوير الهندسة المعمارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل