رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل السفير التونسي بالجزائر

نور10 يوليو 2023آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل السفير التونسي بالجزائر

استقبل إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 بمقر المجلس، سعادة سفير الجمهورية التونسية بالجزائر، رمضان الفايض، الذي أدى له زيارة مجاملة، وحضر اللقاء السيدان منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية وسليم مراح، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والجالية والتعاون.

في بداية اللقاء، ذكر بوغالي بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين والبلدين، والتي وصفها بعلاقات الأخوة والصداقة والمحبة، واعتبر أحداث ساقية سيدي يوسف خير دليل على قوة التلاحم بين الشعبين الشقيقين.

في نفس السياق، أبدى رئيس المجلس ارتياحه لاستمرار هذه العلاقات في التطور والتجذر على كل المستويات، رسميا وشعبيا، وعبر عن أمله في ترقية العمل المشترك بما يحقق تطلع البلدين نحو مزيد من التعاون في إطار شراكة مثمرة ومتميزة خصوصا في المجال الاقتصادي خدمة للمصالح المشتركة.

على صعيد العمل البرلماني ، هنأ بوغالي الشعب التونسي بمناسبة انتخاب البرلمان الجديد وعبر عن استعداده لدعم العمل المشترك بين المؤسستين التشريعيتين وتوفير كل الإمكانيات لتقوية وتعزيز علاقات التعاون لا سيما فيما يخص تبادل الآراء وتنسيق المواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك جهويا، إقليميا ودوليا.

وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس على إعطاء الأولوية للتنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية التونسية ومنحها كل الوسائل لتكريس الحوار والتشاور مع نظيرتها التونسية.

من جهته، أثنى سعادة السفير على متانة العلاقات بين البلدين والتي تتسم بالتنسيق والتشاور الدائم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعبر عن حرص السلطات التونسية على بعث علاقات التواصل مع المؤسسة التشريعية الجزائرية.

وفي نفس الإطار، أكد رمضان الفايض اتعداد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي لإعطاء ديناميكية خاصة لهذه العلاقات سواء من خلال تبادل الزيارات على أعلى مستوى أوعن طريق مجموعتي الصداقة، مشيرا إلى أن مجموعة الصداقة التونسية الجزائرية سيتم تنصيبها في أقرب الآجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل